الحرائق تُشعل المحافظات.. نفوق 10 آلاف دجاجة فى حريق بمزرعة ببنها.. وآخر بمصنع زيتون بالغربية.. والسيطرة على النيران فى زراعات بأسوان.. وحريق محدود بمصنع فى أسيوط

الخميس، 26 يونيو 2014 02:35 ص
الحرائق تُشعل المحافظات.. نفوق 10 آلاف دجاجة فى حريق بمزرعة ببنها.. وآخر بمصنع زيتون بالغربية.. والسيطرة على النيران فى زراعات بأسوان.. وحريق محدود بمصنع فى أسيوط صورة أرشيفية
كتب حسن عفيفى - عادل ضرة - هيثم البدرى - عبد الله صلاح - محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من المحافظات، عدة حرائق مختلفة، ففى الغربية تمكنت قوات الحماية المدنية فى السيطرة على حريق مصنع زيتون، بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى، بعد أن تم الدفع بـ4 سيارات مطافئ لإخماد النيران، ولم يتسبب الحريق فى حدوث خسائر أو إصابات فى الأرواح.

وكان حريق هائل قد اندلع بالمصنع، وهرعت على الفور قوات الحماية المدنية للسيطرة على النيران، وتابع الحادث العميد ناصر عطية مأمور مركز السنطة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران، بعد أن أتت على كمية كبيرة من محتوياته، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

وفى أسيوط تمكنت قوات الحماية المدنية، أمس الأربعاء، من السيطرة على حريق نشب بأحد المصانع بالمدينة الصناعية بقرية الغريب التابعة لمركز ساحل سليم، بمحافظة أسيوط، دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات.

وكان اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطاراً من مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بأحد المصانع بناحية المدينة الصناعية بالغريب دائرة المركز.

وبانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف، وبالفحص، وتبين نشوب الحريق بمصنع الإخلاص المخصص لتصنيع الأقطان ملك "محمود.ع.ع"، 44 سنة، دبلوم، ومقيم بذات الناحية، وتم السيطرة عليه، وإخماده بمعرفة الحماية المدنية.

ونجم عن الحريق احتراق 2 جوال بداخلها قطن، وجارٍ تقدير قيمة التلفيات دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات.

وبسؤال مالك المصنع قرر مضمون ما جاء بالفحص، ويرجح أن يكون سبب الحريق تطاير ألسنة لهب شرر من ماكينة القطن، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بالتسبب فى ذلك، ونفى وجود خلافات بينه وآخرين وتم إخطار المعمل الجنائى للانتقال واتخاذ اللازم.

وفى أسوان سيطرت قوات الحماية المدنية، على حريق شب فى مجموعة من الزراعات خلف جامعة أسوان، بمنطقة الكارور بمدينة أسوان.

تلقى اللواء حسن السوهاجى، مدير أمن أسوان، إخطاراً من الحماية المدنية يفيد بنشوب حريق فى مجموعة من الزراعات بالقرب من جامعة أسوان بمنطقة الكارور.

انتقلت إلى مكان الواقعة، قوات الدفاع المدنى وسيارات الإطفاء وتمكنوا من إخماد النيران، قبل امتدادها إلى مبنى الجامعة، دون خسائر بشرية أو إصابات، وتحرر محضر بالواقعة.

أما فى القليوبية فسيطرت قوات الإطفاء على حريق شب فى مزرعة دواجن بقرية نقباس ببنها، وأسفر الحريق عن نفوق 10 آلاف دجاجة، وتولت النيابة التحقيق، حيث تلقى اللواء محمود يسرى مدير الأمن، إخطاراً من العقيد وائل نبيل، رئيس مباحث مركز بنها، بنشوب حريق بمزرعة دواجن بناحية نقباس دائرة المركز، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده.

وبالفحص تبين أن المزرعة مكونة من طابق أرضى على مساحة 3 قراريط تقريبًا، مملوكة للمدعو صابر عبد الجواد قدرى، ومستأجرة للمدعو صلاح هاشم مسلم هاشم، سن 40، عامل، وأتت النيران على سقف المزرعة بالكامل ونوافذها، ونتج عن الحريق نفوق حوالى 10 آلاف دجاجة، ولم ينجم عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح.

وبسؤال مستأجر المزرعة قرر أنه حال قيام المدعو عادل.م.م، خفير خصوصى بحديقة موالح، كائنة بجوار المزرعة بإشعال النيران ببعض مخلفات الحديقة تطاير بعض الشرر من الحريق إلى مزرعة الدواجن، وأمسكت بها النيران، واتهمه بالتسبب فى نشوبه، وتم ضبط المشكو فى حقه.

وبمواجهته ردد ذات المضمون، وأقر أن الحريق حدث دون قصد منه، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 60 أحوال مركز بنها تاريخه، وجارى العرض على النيابة العامة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة