بالصور.. "رحلة إلى الكرنك".. حفل تمثيلى أبطاله "أطفال التوحد"

الأربعاء، 25 يونيو 2014 07:43 م
بالصور.. "رحلة إلى الكرنك".. حفل تمثيلى أبطاله "أطفال التوحد" الأطفال خلال الحفل التمثيلى
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد "التقدم" احتفالية بالقاهرة تحت عنوان "نحو مجتمع صديق لذوى التوحد" بمناسبة ختام أنشطة الجمعية مع أبنائها من الأطفال ذوى التوحد للعام الدراسى الحالى.

وأشار بيان صحفى، أصدرته الجمعية اليوم الأربعاء، إلى أن الاحتفالية بدأت بآيات من الذكر الحكيم لأحد الطلاب من الأبناء ذوى التوحد وتضمن برنامج الاحتفالية فقرات غنائية واستعراضية وإيقاعية وتمثيلية متنوعة منها أعمال غنائية تراثية وعصرية عربية وعالمية وأداء تمثيلى لاسكتشات تتضمن أفكارا تربوية هادفة ودروس تاريخية حافلة بالعبر والتعظيم لتاريخ مصر الباهر.

ومن بين الفقرات التى قدمها الأطفال خلال الاحتفالية فقرة تمثيلية بعنوان "عم حمزة" قدموا فيها رؤية خاصة عن أهمية نبذ العنف والأساليب التقليدية فى العملية التعليمية فى المدارس.

كما قدم الأطفال فقرة تمثيلية بعنوان "رحلة إلى الكرنك" تضمنت تعريف بجانب من جوانب تاريخ مصر وأهمية الاستفادة من هذا التاريخ لنعيش واقع أفضل واختتمت الاحتفالية باستعراض غنائى إيقاعى متفائل تحت عنوان "بكره نهار جديد ".

وفى كلمتها، أكدت مها هلالى رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم، أن الاحتفالية تأتى فى إطار بناء جسور من التواصل بين أبنائنا من ذوى التوحد وبين المجتمع المحيط بهم على أساس كونهم أشخاصا قادرين على الإبداع والعطاء ويمتلكون مواهب وقدرات مثلهم مثل أقرانهم من غير ذوى التوحد.

وأشارت هلالى، إلى أن الاحتفالية تنظمها الجمعية للعام العاشر على التوالى وتحرص فى كل عام أن تزف إنجازات جديدة لفريق عمل الجمعية فى خدمة أبنائنا من ذوى التوحد وأنه فى هذا العام تستعد الجمعية لإطلاق أهم مشاريعها لخدمة شرائح ذوى التوحد وكل ذوى الإعاقة فاقدى القدرة على التواصل اللفظى حيث تطلق الجمعية مشروع "كلامى" الذى تنجزه الجمعية قريبا بهدف استثمار التقدم التكنولوجى فى إيجاد بدائل تمكن ذوى الإعاقات من فاقدى التواصل اللفظى فى التعبير عن مشاعرهم واحتياجاتهم بطريقة مفهومة لمن حولهم.


































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة