مظاهرة لقافلة جالاوى بالعريش

الثلاثاء، 05 يناير 2010 10:08 م
مظاهرة لقافلة جالاوى بالعريش تظاهرة لقافلة جالاوى بالعريش
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من الجهود المصرية الكبيرة التى تبذلها مصر للتنسيق لإدخال قافلة جورج جالاوى إلى قطاع غزة، فإن عددا من العقبات واجهتها من بينها منع بعض أفراد القافلة من الوصول إلى رفح واحتجازهم فى مطار العريش، بالإضافة إلى التظاهرة التى قام بها المئات من أفراد القافلة بميناء العريش البحرى، علاوة على منع عدد من الإعلاميين المصريين والأجانب من دخول الميناء، خاصة قناة الجزيرة والزميل مصطفى سنجر مراسل جريدتى الأهالى والشروق
اليوم السابع يرصد بالصور تفاصيل رحلة القافلة والمشاكل التى واجهتا فى العريش.

فى البداية، يقول النائب محمد هيبة أمين شباب الحزب الوطنى، إننا قدمنا كل التسهيلات للقافلة لدينا 500 شاب من شباب الحزب الوطنى لمساعدة أفراد القافلة وفقا لرغبة جالاوى، قررنا أن تسير القافلة وتدخل إلى القطاع مرة واحدة إلا أنه حدث تأخير خارج عن جهودنا.

وقال إن السيد صفوت الشريف أمين عام الحزب الوطنى كلفنا بتقديم كافة التسهيلات لها.
من جانبه، برر زاهر البيراوى المتحدث الرسمى باسم القافلة تأخر وصول الطائرة بسبب عطل فنى، مما أدى أن تهبط فى مطار دمشق من مطار اللازقية وتم إصلاحه ووصلت الفعل إلى المطار فى العريش ومنذ قليل وصل جميع الأفراد 528 فردا إلى ميناء العريش البحرى.

لكن المشكلة أن هناك منعا لعدد من الشاحنات والأفراد من دخول غزة ونحن نرفض ذلك الأمر، لابد للقافلة أن تدخل كلها وهناك مفاوضات تجرى هذا الشأن، خاصة أننا امتثلنا لقرار منع إدخال 4 شاحنات حمولتها تزيد على ثلاثة أطنان ونصف، على أن تدخلها الحكومة المصرية.

جالاوى بدوره وجه الشكر للمهندس محمد هيبة وللدكتور على الدين هلال الذى يتابع القافلة معه تلفونيا، وقال إن مصر عظيمة ونأمل أن تدخل القافلة إلى القطاع كله.

وأعربت جومانة قدور من سوريا عن رغبتها الملحة فى زيارة قطاع غزة، وهى تحمل الجنسية الأمريكية ضمن 35 أمريكيا مشاركين فى القافلة.

مراد مارجن مساعد رئيس الحكومة التركية، يشارك فى القافلة ضمن 10 من النواب، خاصة أن جمعية اليد المساعدة تقدم مشروعا لرعاية 500 أسرة فلسطينية من خلال دعمها بـ500 ألف دولار شهريا وفق تأكيد الدكتور صادق بيتش مان رئيس الجمعية.

سارة من بريطانيا، قالت إنها المرة الثانية التى تشارك فيها مع جالاوى شاركت فى شريان الحياة 2 وشريان الحياة 3 وهى سعيدة.

أعضاء القافلة تظاهروا وعبروا عن غضبهم من الحصار غير المسبوق لهم، مشيرين إلى أن 10 دول مروا بها عاملتهم معاملة مميزة.

مما يذكر أن جهودا غير عادية تبذلها الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء محمود الحفناوى مساعد وزير الداخلية للأمن العام واللواء محمد ناجى، مدير الأمن فى تنظيم حركة القافلة وتأمين الأفراد.

كما يبذل الحزب الوطنى بشمال سيناء بقيادة الدكتور منير الشوربجى ومعه أمين الشباب خالد الجندى، والهلال الأحمر المصرى بقيادة اللواء إلهامى عارف فى مساعدة أفراد القافلة.

ومن المنتظر أن تتحرك القافلة خلال فترة قصيرة إلى معبر رفح البرى ومنه إلى قطاع غزة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة