سفارة مصر بالتشيك تحتفل بالذكرى الثانية والستين لثورة 23 يوليو

الأربعاء، 25 يونيو 2014 11:38 ص
سفارة مصر بالتشيك تحتفل بالذكرى الثانية والستين لثورة 23 يوليو وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام السفير محمد عبد الحكم سفير جمهورية مصر العربية فى التشيك بمقر السفارة، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية والستين لثورة 23 يوليو المجيدة. وحضر الحفل كل من Jan Mladek وزير الصناعة والتجارة التشيكى، وMartin Tlapa نائب وزير الخارجية التشيكى، وTomas Kuchta نائب وزير الدفاع التشيكى، ممثلين عن الحكومة التشيكية، وكبار المسئولين فى الوزارات ورئيس وأعضاء لجنتى العلاقات الخارجية بمجلسى العموم والنواب التشيكى، وبعض أعضاء البرلمان ورئيس أكاديمية العلوم، ورئيس جامعة تشارلز، ورئيس وأعضاء معهد المصريات فى جامعة براج التشيكية، وممثلين عن الصحافة والتليفزيون، وسفراء وأعضاء السفارات المعتمدة فى براج، وأعضاء الجالية المصرية.

أكد السفير عبد الحكم فى الكلمة التى ألقاها خلال الحفل على تزامن احتفال ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة مع الذكرى الأولى لثورة 30 يونيه. كما أكد سيادته على نجاح الحكومة المصرية فى تنفيذ الاستحقاق الأول من خارطة الطريق والمتمثلة فى الدستور المصرى الصادر فى يناير 2014، وكذلك الاستحقاق الثانى والمتمثل فى إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية وذلك بانتخاب عبد الفتاح السيسى رئيساً للجمهورية بأغلبية وصلت إلى أكثر من 96% من إجمالى أصوات الناخبين. وأشار إلى قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالبدء فى إجراءات الانتخابات البرلمانية المصرية قبل 18 يوليو القادم، وذلك من أجل استكمال تنفيذ الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة المستقبل.كما أشار السفير عبد الحكم إلى العلاقات التاريخية والمتميزة القائمة بين مصر وجمهورية التشيك فى كافة المجالات، وتطلعنا للعمل على زيادة دعم وتطويرها.

وألقى Martin Tlapa نائب وزير الخارجية التشيكى كلمة أشاد فيها بالعلاقات المتميزة والوثيقة بين مصر والتشيك فى كافة المجالات، وتأييد ودعم التشيك لمصر فى أعقاب ثورة 30 يونيه المجيدة، ودعم وتأييد التشيك لخارطة المستقبل، وكذلك دعم الحكومة التشيكية لجهود الحكومة المصرية الخاصة بمكافحة الإرهاب، هذا فضلاً عن تطلع التشيك لعودة مصر للقيام بدورها الريادى والمؤثر فى منطقة الشرق الأوسط.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة