مقتل العشرات فى التوغل التركى بالعراق

السبت، 23 فبراير 2008 08:35 ص
مقتل العشرات فى التوغل التركى بالعراق تلاحق القوات التركية مقاتلى حزب العمال الكردستانى فى شمال العراق
كردستان - (وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجيش التركى عن مقتل خمسة من جنوده والعشرات من عناصر مسلحى حزب العمال الكردستانى، فى الاجتياح الواسع الذى تنفذه القوات التركية ـ منذ مساء الخميس ـ فى شمال العراق لملاحقة المتمردين الأكراد.
وقالت رئاسة أركان الجيش التركى فى بيان لها: إن خمسة جنود قتلوا، فيما لقى أكثر من أربعين مسلحاً كردياً مصرعهم فى الهجوم العسكرى المتواصل، الذى يشنه الجيش التركى على مقاتلى حزب العمال الكردستانى داخل الأراضى العراقية.
من جانبه صرح رجب طيب أردوجان رئيس الحكومة التركية "أن العملية محدودة النطاق"، وأن القوات التركية ستنسحب عائدة بمجرد تحقيق مهامها، وأصر رئيس الحكومة التركية أن هدف العملية الوحيد هو حزب العمال الكردستانى التركى الانفصالى.
على الجانب الآخر، طالبت الولايات المتحدة تركيا بأن تكون هذه العملية العسكرية محدودة، كما دعا بان كى مون أمين عام الأمم المتحدة تركيا إلى احترام حدود العراق.
ومن جهته، اعتبر خافيير سولانا ممثل السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى أن العملية العسكرية التركية داخل أراضى العراق لا تشكل "رداً ملائماً" على مشكلة ما سماه الإرهاب الكردى.
ودعت المفوضية الأوروبية أنقرة لتجنب "أى عمل عسكرى غير متكافئ" وقالت: إنها تتابع عن كثب عملية التوغل البرى التى ينفذها الجيش التركى شمال العراق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة