وقفة احتجاجية لمندوبى السياحة بمطار القاهرة

الثلاثاء، 05 يناير 2010 04:53 م
وقفة احتجاجية لمندوبى السياحة بمطار القاهرة نظم العشرات من مندوبى السياحة التابعين لـ18 شركة سياحية وقفة احتجاجية اليوم - صورة أرشيفية
كتبت إحسان السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم العشرات من مندوبى السياحة التابعين لـ18 شركة سياحية وقفة احتجاجية اليوم، الثلاثاء، أمام صالة الوصول رقم 3 بمطار القاهرة الدولى للمطالبة بالسماح لهم بدخول مبنى الركاب الجديد رقم 3، بعد أن أصدرت شركة ميناء القاهرة الجوى قرارا بمنعهم من دخوله عقب افتتاحه.

رفع المندوبون لافتات يستغيثون فيها بالرئيس حسنى مبارك ود.أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، بعد أن تسبب قرار شركة الميناء فى تشريد 400 أسرة. وقال عمرو سيد، مندوب شركة فاست السياحية، إن قيادات وزارة الطيران المدنى رفضوا مقابلتهم من أجل التفاوض معهم والوصول لاتفاق يسمح بدخولهم المبنى لمزاولة عملهم، مشيرا إلى أنهم تضرروا من قرار منعهم من دخول مبنى الركاب رقم 3، خاصة بعد نقل أكثر من 89% من الطيران الدولى فيه.

وأكد فهمى لليوم السابع أنه تم السماح بدخول شركة واحدة تابعة لميناء القاهرة الجوى تحتكر خدمة الركاب لصالحها. وقال أحمد فهمى، مندوب شركة فلامنجو للسياحة، إن المندوبين يعملون بالمطار منذ أكثر من ثلاثين عاما ولديهم الخبرات والمؤهلات الكافية لاستقبال الركاب وخدمتهم، متسائلا عن الأسباب التى تمنعهم من دخول المبنى.

وأكد فهمى أن شركات السياحة مازالت تدفع إيجار مكاتبها بالمبنى لشركة ميناء القاهرة الجوى رغم عدم السماح لهم بالقيام بعملهم، مضيفا أن كل شركة تدفع شهريا ما يقرب من 7200 جنيه. وعلى الجانب الآخر، أكد المندوبون أنهم لم يتسببوا فى أى مظاهر غير حضارية، مضيفين أن هناك مندوبين فقط لكل شركة يمثلونها داخل المبنى للقيام بمهامهم فى ساعات العمل المحددة وبتصاريح رقمية من شرطة السياحة.

وأضافوا أن المسئولين بشركة ميناء القاهرة رفضوا السماح لهم بالعمل، باعتبارهم لا يمثلون مظهرا حضاريا لمصر وللمبنى الجديد. ورفع المندوبون لافتات تندد بمنعهم عن العمل منها "أغيثنا يا رئيس الجمهورية"، "18 شركة سياحة تدعوكم لمساندتها ضد الظلم"، "مع التنظيم وضد الطرد"، "تشريد 400 أسرة لصالح من؟".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة