بسبب أحكام خلية الماريوت

"مصر فوق الجميع": استدعاء سفرائنا فى الخارج تدخل فى الشأن المصرى

الإثنين، 23 يونيو 2014 09:08 م
"مصر فوق الجميع": استدعاء سفرائنا فى الخارج تدخل فى الشأن المصرى محاكمة خلية الماريوت
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر ائتلاف "مصر فوق الجميع" الداعم للقوات المسلحة، استدعاء بريطانيا وهولندا لسفراء مصر لدى الدولتين عقب صدور الأحكام على عدد من الصحفيين فيما يسمى بــ"خلية الماريوت" واعتباره تدخلاً سافراً فى الشأن الداخلى المصرى.

وأضاف الائتلاف فى بيان أصدره اليوم: "فوجئنا باستدعاء وزراء خارجية بعض الدول الأجنبية ومنها المملكة المتحدة لسفراء جمهورية مصر العربية لديهما عقب الحكم فى القضية اليوم".

وجاء فى البيان: "علمنا أن هذا الاستدعاء خاص بالحكم الصادر من محكمة الجنايات وبناء عليه نرفض هذا الإجراء شكلا وموضوعا، فإذا كان استدعاء السفراء أمراً دبلوماسياً يقره القانون الدولى ولكن ليس من بنوده استدعاء السفراء للاعتراض أو حتى التحدث فى حكم محكمة فى دولة ذات سيادة لذا نعتبره سابقة غير جديرة بالاحترام".

وطالب البيان الإعلام المصرى بتحمل المسئولية وإظهار مدى عمق المؤامرة على مصر وتعمد التدخل فى عمل من صميم دور السلطة القضائية، ومطالبة وزير الخارجية المصرى بإرسال شرح تفصيلى لحيثيات الحكم إلى جميع السفراء بالخارج.

ناحيته طالب محمود عطية المنسق العام للائتلاف، وزير الخارجية المصرى بالاعتراض على هذا التدخل وقال فى تصريح خاص لليوم السابع: "إن أسباب الاستدعاء ليست دبلوماسية وسبق أن تفهم الخارج مواقفنا الداخلية وأحكام القضاء ولم يعلق عليها مستدلاً على ذلك بتصريحات آشتون نيابة عن الاتحاد الأوروبى التى أعلنت فيها عن تفهم الاتحاد الأوروبى لأحكام الإعدام فى قضية المنيا منذ ما يقرب من شهر".


موضوعات متعلقة..


المشدد10سنوات لـ11هاربا و7سنوات لـ7وبراءة أنس البلتاجى بقضية ماريوت

نائب السفير الهولندى بالقاهرة: حكم خلية الماريوت غريب وغير مفهوم

ردود أفعال غربية واسعة بعد حكم "خلية الماريوت".. هولندا وبريطانيا تستدعيان سفيرا مصر لمناقشتهما.. فرانس تيمرمانس: الصحفية الهولندية لم تحظ بمحاكمة عادلة.. ووليام هيج: على مصر الالتزام بحرية الصحافة

دفاع متهمى "الماريوت": سنتقدم بطعن أمام محكمة النقض

النائب العام: الأحكام الصادرة ضد أعضاء "خلية الماريوت" رادعة

غضب أوروبى بعد أحكام "خلية الماريوت".. نائب السفير الهولندى بالقاهرة: هولندا محبطة من الحكم.. هيج: لقد هالنى سماع الحكم.. ومصدر بالخارجية: لا يجوز التعليق على أحكام القضاء

الخارجية توجه سفارات مصر لتعميم بيان النائب العام لأحكام "خلية ماريوت"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة