بريطانيا تنفى تقديم موعد الاستفتاء على بقاها فى الاتحاد الأوروبى

الإثنين، 23 يونيو 2014 07:10 م
بريطانيا تنفى تقديم موعد الاستفتاء على بقاها فى الاتحاد الأوروبى ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت رئاسة الوزراء البريطانية اليوم الاثنين تقديم موعد اجراء الاستفتاء على عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى والمقرر لها فى عام 2017.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطانى ـ فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ " لن نقدم موعد الاستفتاء على عضوية بريطانية فى الاتحاد ، الاستفتاء سيجرى كما هو فى موعده فى عام 2017 ".

كانت وسائل الاعلام البريطانية قد تحدثت عن تبكير موعد الاستفتاء على عضوية بريطانيا ، ردا على قرب تولى رئيس وزراء لوكسمبورج السابق جان كلود يونكر رئاسة المفوضية الأوروبية.

ورفض المتحدث نفى ما تردد عن استعداد كاميرون التهديد بالدفع نحو التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبى فى استفتاء عام 2017، ردا على تولى يونكر رئاسة المفوضية.

ويعقد رئيس الوزراء اجتماعا حاليا مع رئيس مجلس أوروبا هيرمان فان رومبوى ، حيث تتصدر قضية تعيين يونكر المباحثات.

ويدفع كاميرون نحو اجراء تصويت على اختيار يونكر خلال القمية الأوروبية القادمة، فى سابقة لم تحدث منذ انشاء الاتحاد ، وتعهد يوم الأربعاء الماضى بالقتال حتى النهاية لوقف تعيين جان كلود يونكر رئيسا للمفوضية الأوروبية.

وفى رده على أسئلة النواب البريطانيين فى مجلس العموم ، قال كاميرون " الأعضاء المنتخبين فى المجلس الأوروبى يجب أن يختاروا من يرأس المفوضية الأوروبية".

ويؤمن كاميرون بأن يونكر ، أحد المنادين بإقامة الولايات المتحدة الأوروبية ، من شأنه أن يعرقل محاولاته لإصلاح علاقة بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة