مفاجأة.. رئيس الرقابة مانح تراخيص عرض "حلاوة روح" مخرج أفلام "السبكى".. ومحامى المنتج: قرار وقف الفيلم اتخذه وزير الثقافة دون الرجوع للجهة المختصة إرضاءً لـ"القومى للمرأة"

الإثنين، 23 يونيو 2014 05:51 م
مفاجأة.. رئيس الرقابة مانح تراخيص عرض "حلاوة روح" مخرج أفلام "السبكى".. ومحامى المنتج: قرار وقف الفيلم اتخذه وزير الثقافة دون الرجوع للجهة المختصة إرضاءً لـ"القومى للمرأة" حلاوة روح
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر مصدر مطلع مفاجأة كشفت عن سبب أزمة فيلم حلاوة روح للفنانة هيفاء وهبى، الذى أوقف عرضه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وهى أن الدكتور أحمد عواض رئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات والذى أعطى المنتج السينمائى محمد السبكى التراخيص يعمل "مخرجًا"، وسبق أخرج للمنتج السينمائى محمد السبكى فيلمى "كتكوت" للفنان محمد سعد وفيلم "بون سواريه" للفنانة غادة عبد الرازق كما عمل كمساعد مخرج فى العديد من أفلام السبكى.

وعلق أسامة عبد المنعم، محامى السبكى، على ذلك قائلًا: "بالفعل رئيس الإدارة المركزية للرقابة أخرج أفلامًا للسبكى، إلا أنه اتخذ قرارًا بإصدار تراخيص الفيلم بناء على أن اللجنة جميعها اتفقت على حذف بعض المشاهد من الفيلم وحذف جمل وعبارات، واشترطت على أن يكون الفيلم معروض للكبار فقط".

وقال محامى السبكى، أن اللجنة المشكلة للإدارة المركزية للمصنفات جميعها اتفقت على الموافقة على استصدار تراخيص عرض البرومو والفيلم، وأن عواض لم يتخذ قرارًا بمفرده.
وكشف أسامة عبد المنعم، محامى محمد السبكى، عن مفاجأة أخرى، وقال أن السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة وراء وقف عرض الفيلم، وذلك حينما تقدمت بشكوى للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء تطالب من خلالها بوقف عرض فيلم "حلاوة روح" لاحتوائه على مشاهد إباحية.

وقال أسامة عبد المنعم المحامى لــ"اليوم السابع"، أن موكله حصل على التراخيص كاملة لعرض الفيلم، وجميع الأزمات التى حدثت عليه لا توقف عرض الفيلم، إلا من خلال الإدارة المركزية للمصنفات، ولكن الذى اتخذ القرار هو وزير الثقافة بتوصية من رئيس الوزراء، مضيفًا: "لو الفيلم يحتوى على مشاهد إباحية لأوقفته الرقابة أو حذفتها".

وأضاف محامى السبكى، أن الدعوى المقامة أمام محكمة القضاء الإدارى تم تأجيلها بسبب طلب مستشار هيئة قضايا الدولة عن وزير الثقافة بتقديم أسباب قرار وزير الثقافة، مشيرًا إلى أن جلسة الثلاثاء المقبل سيطلب حجز الدعوى للنطق بالحكم .

وأشار أسامة عبد المنعم المحامى، إلى أنه حال تجاهل وزارة الثقافة للرد، سيطلب من المستشار محمد قشطة رئيس محكمة القضاء الإدارى حجز الدعوى للحكم، وإذا قامت بالرد سيقوم بالتعقيب على الأسباب فى نفس الجلسة.

وأوضح عبد المنعم أنه قدم ورقة للمحكمة فى الجلسة الماضية، تفيد بأن وزير الثقافة أصدر قرار وقف عرض الفيلم بمفرده، ثم أرسل للإدارة المركزية للرقابة على المصنفات قراره، ومن المفترض أن الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات هى المنوطة باتخاذ قرار وقف الفيلم، وأن صدور قرار الوقف من وزير الثقافة كان مفاجئًا للمحكمة .



موضوعات متعلقة:

منع عرض فيلم "حلاوة روح" بثان حلقات برنامج "sarcasm" من "فيديو7"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة