السلفيون يحصرون أسماء شخصيات عامة لإقناعهم بالترشح على قوائم الحزب.. النور: نرصد مشاهير الأقباط والمرأة عن طريق المجمعات الفرعية للحزب.. عبد المعبود: الحزب سيكلف القيادات بالاتصال بالشخصيات الوطنية

الإثنين، 23 يونيو 2014 12:44 م
السلفيون يحصرون أسماء شخصيات عامة لإقناعهم بالترشح على قوائم الحزب.. النور: نرصد مشاهير الأقباط والمرأة عن طريق المجمعات الفرعية للحزب.. عبد المعبود: الحزب سيكلف القيادات بالاتصال بالشخصيات الوطنية صلاح عبد المعبود القيادى بحزب النور
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر سلفية لـ"اليوم السابع" أن حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية بدأ خلال الفترة الحالية فى حصر أسماء الشخصيات العامة فى المحافظات والدوائر الانتخابية، سواء كانت هذه الشخصيات أقباط أو امرأة أو حتى تابعين للتيار الإسلامى وغير معادية لحزب النور.

وقالت المصادر من ضمن الشخصيات التى يحصرها حزب النور التى لها باع فى العمل السياسى أو الشخصيات المشهورة، وليست لها علاقة بالعمل السياسى ولكنها معروف عنها أنها وطنية، ومعروفة وسط دوائرها.

وأشارت المصادر إلى أن الذى يقوم بحصر الأسماء المشهورة فى المحافظات المجمعات الانتخابية الفرعية التابعة لحزب النور فى كل محافظة، مشيرة إلى أن المجمعات الفرعية ستقوم بإرسال أسماء هذه الشخصيات التى حصرتها إلى المجمع الانتخابى المركزى، الذى بدوره يحدد أسماء الشخصيات التى يمكن الترشح على قوائم الحزب أم لا.

وفى سياق متصل، قالت مصادر سلفية لـ"اليوم السابع" هناك اتجاه داخل حزب النور خوض الانتخابات البرلمانية بشكل منفرد، وإلا يتحالف مع أحزاب سياسية ولكن التحالف يكون مع أشخاص مستقلة.

وبدوره أكد المهندس صلاح عبد المعبود عضو المجلس الرئاسى لحزب النور لـ"اليوم السابع" أن المجمعات الانتخابية الفرعية للحزب بدأت حصر أسماء الشخصيات العامة والوطنية والعاملة فى الشأن السياسى فى كل المحافظات وكتابة تقرير كاملة عنها، ليتم رفعها إلى المجمع الانتخابى المركزى للحزب.

وقال "عبد المعبود" إن المجمع المركزى للحزب سيحدد عددا من الشخصيات العامة التى يمكن أن تترشح على قوائم الحزب، مشيرا إلى أنه عقب تزكية المجمع الانتخابى المركزى للحزب عدد من هذه الشخصيات يكلف قيادات الحزب فى المحافظات بالبدء بالاتصال بشكل رسمى بهذه الشخصيات لإقناعهم بالترشح على قوائم حزب النور.

وبالنسبة لقانون انتخابات مجلس النواب، قال "عبد المعبود" حزب النور لديه تحفظات على هذا القانون ولكن رغم وجود هذه التحفظات سيخوض الحزب الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن اللجنة القانونية للحزب تعد مذكرة توضح رؤية الحزب وتحفظه ومطالبه بخصوص التعديلات من أجل أن يقدم الحزب هذه المذكرة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأشار "عبد المعبود" إلى أن حزب النور يواكب خوض الانتخابات البرلمانية وفقا لقانون الانتخابات، موضحا أن الحزب حتى الآن لم يحدد شكل أو طريقة خوضه الانتخابات البرلمانية هل عن طريق الفردى أم طريقة القائمة أو عن طريقة التحالفات مع الأحزاب السياسية.



موضوعات متعلقة..


النور: الانتخابات البرلمانية منتصف أغسطس.. ولا عزاء لغير المستعدين

نائب رئيس النور: لا خلاف سياسيًا بين الحزب وأعضاء الوطنى.. ونرحب بمبادرة انضمام الأقباط لنا.. ونأمل فى نسبة مقاعد البرلمان السابق نفسها.. أشرف ثابت: أمريكا أرادت استمرار الأزمة فى مصر بدعم الإخوان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة