مصادر سلفية: "النور" يمهد قواعده لترشح الأقباط على قوائمه بـ"انتخابات النواب".. وقيادى بالحزب: لا مانع من وجودهم على قوائمنا.. ويؤكد: نستعد لـ"البرلمانية" بعقد دورات تدريبية لقواعدنا بكافة المحافظات

الأحد، 22 يونيو 2014 05:08 م
مصادر سلفية: "النور" يمهد قواعده لترشح الأقباط على قوائمه بـ"انتخابات النواب".. وقيادى بالحزب: لا مانع من وجودهم على قوائمنا.. ويؤكد: نستعد لـ"البرلمانية" بعقد دورات تدريبية لقواعدنا بكافة المحافظات يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر سلفية لـ"اليوم السابع" أن حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، بدأ منذ الفترة الماضية بالتمهيد لقواعده لترشح أقباط على قوائم الحزب.

وأضحت المصادر، أن تمهيد الحزب للقواعد من خلال اجتماعات الفترة الماضية، وبجانب عمل استطلاعات رأى واستبيانات داخل الحزب حول فكرة ترشح الأقباط.

وأشارت إلى أن القيادات العليا فى الحزب أبلغوا القواعد أن القانون يجبر الحزب بالدفع بأقباط فى الانتخابات، وأن الحزب مجبرا وليس مخيرا بخصوص هذا الشأن.

وفى سياق منفصل، أكدت مصادر أن أمانات حزب النور فى المحافظات بدأت إجراء اتصالات بشخصيات مستقلة لإقناعها بالترشح على قوائم الحزب.

وقالت المصادر، إن الشخصيات التى يتصل بها حزب النور يشترط فيها أن تكون متفقة مع أيدلوجية الحزب وغير معادية للتيار الإسلامى.


ومن جانبه قال عباس محمد عباس، أمين حزب النور بمحافظة السويس، "إن حزب النور حزب سياسى ويوجد فيه أعضاء أقباط، وأنه بالتالى فلا يوجد مشكلة لدى الحزب من ترشح أقباط على قوائمه"، مشيرا إلى أنهم لازالوا يدرسون خوض الانتخابات البرلمانية سواء عن طريق تحالف أو مستقلين.

وأوضح "عباس" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حزب النور حاول تعديل قانون مجلس النواب ليكون هناك مجلس قوى يواجه المرحلة المقبلة، مضيفًا: "لكن القانون قد صدر ونحن كحزب النور ملتزمون به ونحاول أن نواكبه".


وحول إمكانية وجود مشكلة لقواعد حزب النور حال ترشح أقباط على قوائمه، قال "عباس": "لا يوجد مشكلة فقواعد النور مدركة المرحلة الراهنة"، لافتًا إلى أن قواعد حزبه تشارك قيادته فى اتخاذ القرار من خلال استبيانات واستطلاعات رأى.

واستكمل: "هناك مشكلة تواجه جميع الأحزاب السياسية وهى اتساع الدوائر بالنسبة للقوائم نظرا لأن المساحات شاسعة"، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن حزب النور لديه قواعد فى جميع المحافظات ولديه القدرة على التنافس فى جميع محافظات مصر.

وبدوره قال المهندس أسامة عبد المنصف أمين حزب النور بالمنوفية: "الحزب بدأ الاستعداد للانتخابات البرلمانية فى محافظة المنوفية بحصر أسماء المرشحين ومن الشخصيات وهل الأسماء تصلح للترشح أم لا".

وأضاف "عبد المنصف" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "نستعد أيضا للانتخابات البرلمانية بعمل دورات لقواعد الحزب عن قانون مجلس النواب وكيفية مراقبة الانتخابات".



أخبار متعلقة:

"النور": نشترط السمعة الطيبة فى مرشحنا للانتخابات البرلمانية

تفاصيل اجتماع "رئاسى النور" استعدادا لـ"البرلمانية".. ومناقشة نتائج الاتصالات بالأحزاب.. ورفع مذكرة للرئيس حول قانون النواب.. وطارق السهرى: المجمع الانتخابى سيحدد إمكانية المنافسة على كل المقاعد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة