محافظ القاهرة: توافر السلع التموينية استعداداً لشهر رمضان.. و120 شادرا لبيع اللحوم بأسعار مخفضة.. وصرف 10% زيادة من السكر والزيت والأرز لأصحاب البطاقات.. وضخ كميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز

الأحد، 22 يونيو 2014 04:16 م
محافظ القاهرة: توافر السلع التموينية استعداداً لشهر رمضان.. و120 شادرا لبيع اللحوم بأسعار مخفضة.. وصرف 10% زيادة من السكر والزيت والأرز لأصحاب البطاقات.. وضخ كميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز سلع غذائية – أرشيفية
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، على مدير مديرية التموين بتكثيف أعمال الرقابة التموينية والتجارية على كافة السلع وضبط الأسواق والتأكد من انتظام العمل بالمخابز وتعديل مواعيد تشغيلها بما يتناسب والشهر الكريم ومتابعة وفرة البوتاجاز والسلع المهمة للمواطنين، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصفات ومتابعة الأسعار بها والتأكد من الالتزام التام بالقوانين والقرارات التموينية المنظمة لذلك واتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى حالة المخالفة.

كما شدد المحافظ، على استمرار الحملات الرقابية ولجان المرور من المديرية وإدارات التموين على كافة الأنشطة خاصة المخابز والمجمعات ومحلات بيع الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة، وذلك بحملات نهارية وأخرى ليلية لتحقيق الالتزام وضبط المخالفات .

وطالب المحافظ مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطرى ومفتشى الأغذية لعمل حملات مشتركة على الأسواق والتأكد من جودة السلع حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

وأكد المحافظ، على توافر كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية للقضاء على أى مشكلة طارئة، والتأكد من توافر السلع فى جميع منافذ البيع وضمان وصولها للمواطنين بسهولة وبالأسعار المناسبة والجودة الملائمة .

وأشار إبراهيم فوزى عسقلانى، مدير مديرية التموين، إلى أن المناطق التى تم تطبيق منظومة الخبز بها كالتبين و15 مايو وحلوان والمعادى والقاهرة الجديدة ستقوم بإنتاج الخبز على مدار الساعة دون تحديد للحصة أو الوقت مما يتيح ويسهل على المواطن الحصول على الخبز.

كما ستقوم المديرية بطرح كامل حصة المحافظة من الدقيق البلدى 82% المخصصة لتشغيل المخابز البلدية بالمحافظة سواء القطاع أو الخاص مشيراً إلى أن عدد المخابز البلدية يبلغ 1604 مخابز بحصة 79459.26 طن/شهر وعدد المخابز الطباقى 489 مخبزا بحصة قدرها 8637 طن/شهر من الدقيق 80% ..

وأضاف مدير مديرية التموين، أنه سيتم تأخير مواعيد تشغيل معظم المخابز البلدية فى شهر رمضان فيما عدا المناطق التى يكثر بها الأخوة الأقباط وسيتم إعطاء ساعتين راحة للمخابز خلال الإفطار على أن يتم تشغيل مخبز أو مخبزين فى كل شياخة ليعمل حتى السحور، مشيراً إلى وجود مشرف مقيم بمعظم المخابز للإشراف على عملية الإنتاج وفصل الإنتاج عن التوزيع بمعرفة شركة المصريين .

ولفت مدير المديرية إلى أن محافظة القاهرة ستقيم 120 شادر لبيع اللحوم بأسعار مخفضة لإحداث توازن فى الأسعار بمناطق القاهرة المختلفة تخضع للإشراف الطبى المشدد من قبل مديريتى الصحة والشئون البيطرية ومباحث التموين منها 19 شادرا بالمنطقة الجنوبية بالخليفة والإمام الشافعى والسيدة والمقطم ومصر القديمة ودار السلام، و12شادر بالأزهر والدرب الأحمر ومنشأة ناصر وباب الشعرية وحى غرب وعابدين، و23شادر بالزيتون وحدائق القبة والزاوية والشرابية، و66 شادرا بشرق وغرب مدينة نصر ومصر الجديدة والنزهة والهايكستب والشيخ منصور والفيروز والمرج الجديدة وعين شمس والسلام1 والنهضة والمطرية .

ونوه مدير المديرية إلى أنه سيتم طرح كميات كبيرة من السكر الحر وسكر الماكينة والسكر البودرة والأرز والمكرونة من خلال منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وشركة الأهرام للمجمعات، كما ستقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بطرح كميات كبيرة من اللحوم المستوردة لسد احتياجات المواطنين، حيث ستباع مخفضة عن الأسواق كما ستطرح كميات كبيرة من اللحوم البلدية الطازجة بأسعار تقل عن أسعار القطاع الخاص .

وأضاف مدير المديرية إلى أنه سيتم صرف 10% زيادة فى كميات السكر والزيت والأرز للمواطنين أصحاب بطاقات التموين الجديدة للفئات الأولى بالرعاية وحالات الفصل الاجتماعى كما سيتم زيادة حصة المحافظة من البوتاجاز خلال شهر رمضان بنسبة 25% عن العام السابق وتسكين مفتش مقيم بمستودعات البوتاجاز الرئيسية للإشراف على التوزيع وتسليم حصص شباب الخريجين .

وأضاف، تكليف مديرى الإدارات بتكثيف الحملات على الباعة الجائلين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم حرصاً على توفير هذه السلعة المهمة بالسعر الرسمى مع التنسيق مع شركة بوتجاسكو وبتروجاس بطرح أى كميات من أسطوانات البوتاجاز المنزلية من الاحتياطى الاستراتيجى بأى منطقة يحدث بها اختناق فى الكميات المسلمة للمستودعات وسيارات شباب الخريجين وسيارات شركة المصريين منعاً لشكاوى المواطنين، مع وضع مفتش مقيم بكل مستودع وكذلك مجموعة عمل بمحطة التعبئة لمتابعة الإنتاج والتوزيع .

وأكد مدير مديرية أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل يومياً لتلقى بلاغات المواطنين على أرقام (27420019 ـــ 27420025 ) إلى جانب وجود غرف عمليات فرعية بإدارات التموين بالأحياء .


موضوعات متعلقة

محافظ القاهرة: تطبيق القانون بحزم لعودة الانضباط لشوارع العاصمة

محافظ القاهرة يشدد على رقابة كل السلع وضبط الأسواق وانتظام المخابز

محافظ القاهرة: توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة خلال شهر رمضان

محافظ القاهرة: مفيش طبطبة على البائع المخالف وسنتعامل مع الخارجين بحسم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة