ميركل وهولاند يدعوان "بوتين" للعمل على إعادة المفاوضات فى أوكرانيا

الأحد، 22 يونيو 2014 03:57 م
ميركل وهولاند يدعوان "بوتين" للعمل على إعادة المفاوضات فى أوكرانيا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
باريس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن قصر الرئاسة الفرنسى اليوم الأحد أن الرئيس فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل أجريا اتصالا هاتفيا مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تناول الحديث الأزمة الأوكرانية.

ووفقا لقصر الإليزيه فإن هولاند وميركل جددا الدعوة لبوتين للعمل بقوة من أجل استئناف المفاوضات بين طرفى الصراع فى أوكرانيا.

وأضاف الاليزيه أن هولاند وميركل طالبا حكومة كييف وممثلى الأقاليم المحتجة بوضع حد للروح العدائية فى شرق الجمهورية السوفيتية السابقة.

كما أكد الزعيمان للرئيس الروسى على أهمية الرقابة على الحدود الروسية الأوكرانية لمنع تدفق الوحدات المسلحة أو شحنات السلاح.

من جانبه أبدى بوتين وفقا لما أعلنه الكرملين تأييده لقرار الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو الخاص بالتسوية السلمية فى شرق أوكرانيا.

وذكرت الدائرة الإعلامية التابعة للكرملين اليوم أنه جرى خلال المحادثة الهاتفية الإشارة إلى أن "المساعى التى أعلنها رئيس أوكرانيا يجب أن تكون مدعومة بوقف حقيقى لإطلاق النار" كما تم التأكيد على ضرورة بدء المفاوضات بأسرع ما يمكن بين سلطات كييف وممثلى الأقاليم المحتجة.

من جانبه قال شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية إن الموضوع الأساسى للمحادثة الهاتفية بين الزعماء الثلاثة كان الهدنة التى أعلنها الرئيس الأوكرانى مساء أول أمس الجمعة من جانب واحد حيث شددت ميركل وهولاند على ضرورة الالتزام بها والبدء فى إجراء محادثات سياسية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة