الأناضول: الجيش العراقى يعدم 30 سجينا غرب الأنبار

الأحد، 22 يونيو 2014 10:58 ص
الأناضول: الجيش العراقى يعدم 30 سجينا غرب الأنبار الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
(الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر عشائرى أن قوات الجيش العراقى أعدمت 30 سجينا داخل مقر قيادة عمليات "البادية والجزيرة" غرب الأنبار قبل انسحابها من المقر.

من ناحية أخرى قال أحد قادة العشائر التركمانية إن 8 من عناصر تنظيم "داعش" قتلوا اليوم الأحد فى اشتباكات مع قوات الأمن العراقية وسط مدينة تلعفر بمحافظة نينوى شمال العراق.

ووأوضح حيدر على جولاق، زعيم أحد الفصائل العشائرية بتلعفر، أن "القوات العراقية الأمنية، مدعومة بمقاتلى العشائر التركمانية، تمكنت من صد هجوم شنه عناصر تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام (داعش) على حى الطليعة الأول، وسط تلعفر".

وأضاف أن "الاشتباكات أسفرت عن مقتل 8 مسلحين تابعين لتنظيم داعش مع تدمير آلية عسكرية من نوع همر وآلية تحمل مدفع من نوع (دوشكا)، كانتا بحوزة المسلحين". وبحسب المصدر، فإن "القوات الأمنية، وأبناء العشائر حققوا تقدما ميدانيا"، دون أن يفصح عن تفاصيل أكثر.

وتدور فى قضاء تلعفر معارك عنيفة بين القوات الحكومية العراقية مدعومة بمقاتلى العشائر التركمانية من جهة، وبين مقاتلى عناصر داعش من جهة أخرى، ويتحدث الطرفان عن تحقيق تقدم على الأرض.
وكان الآلاف من أهالى قضاء تلعفر، فرّوا من المعارك الطاحنة باتجاه قضاء سنجار (المجاور) والذى يخضع لسيطرة قوات البيشمركة الكردية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة