مكتبة الإسكندرية ضيف شرف ملتقى الكويت الدولى للفنون الإسلامية

الإثنين، 04 يناير 2010 08:37 ص
مكتبة الإسكندرية ضيف شرف ملتقى الكويت الدولى للفنون الإسلامية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك مركز الخطوط بمكتبة الإسكندرية كضيف شرف فى ملتقى الكويت الدولى الرابع للفنون الإسلامية، والذى ينظمه مركز الكويت للفنون الإسلامية فى الفترة من 4 إلى 15 يناير الجارى تحت رعاية وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتية.

وقال الدكتور خالد عزب، مدير مركز الخطوط، إن إدارة الملتقى خصصت للمركز جناحا خاصا، مشيرا إلى أنه سيحوى مجموعة من الكتب والدوريات العلمية التى يصدرها المركز، مثل: حولية "أبجديات"، وكتاب "النقوش الفاطمية على العمائر فى مصر"، وكتاب "تاريخ الكتابة: من التعبير التصويرى إلى الوسائط الإعلامية المتعددة"، وكتاب "قصور الحمراء"، وكتالوج "أنغام وآيات".

وأضاف عزب أن عددا من الإصدارات التى سيشارك بها المركز حصلت على جوائز دولية، حيث فاز كتاب تاريخ الكتابة بجائزة أفضل كتاب مترجم إلى العربية فى مجال الإنسانيات فى معرض الكويت الدولى للكتاب عام 2006، كما حصل كتاب النقوش الفاطمية على جائزة أفضل كتاب لعام 2008 فى الدورة السادسة عشر من المسابقة التى تنظمها الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

يذكر أن ملتقى الكويت الدولى للفنون الإسلامية الذى ينعقد بشكل دورى مرة كل عامين يقدم هذا العام مجموعة من الفعاليات الثقافية والتراثية، منها: المعرض الدولى للخزف والسيراميك، والمعرض الدولى لفن الخط العربى والزخرفة الإسلامية الذى يشارك فيه مجموعة مميزة من فنانى الخط فى العالمين العربى والإسلامى. كما يستضيف الملتقى معرضاً خاصاً للخطاطين الفلسطينيين، إضافة إلى تخصيص أجنحة للمؤسسات والمتاحف العالمية المشاركة، وجناحا للأطفال والنشء للتعرف على مبادئ فنون الخزف والرسم على الماء والخط العربى وممارستها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة