حماقى المصرى الوحيد فى مهرجان جرش يواجه إليسا وكفورى ونجوى كرم.. الدورة الـ30 تجهز لمفاجأة شاكيرا من الآن.. وترشيح نانسى عجرم وكارول سماحة

السبت، 21 يونيو 2014 11:12 ص
حماقى المصرى الوحيد فى مهرجان جرش يواجه إليسا وكفورى ونجوى كرم.. الدورة الـ30 تجهز لمفاجأة شاكيرا من الآن.. وترشيح نانسى عجرم وكارول سماحة حماقى
كتبت - هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت أمس الأول الخميس الدورة التاسعة والعشرون من مهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن، تحت رعاية عبدالله الثانى ملك الأردن، وانطلقت فعالياته فى السادسة مساء على المسرح الشمالى للمدينة الأثرية بجرش ببرامج مكثفة ثقافياً وفنياً، وبدأ أول حفلات المهرجان مع نجم «أراب أيدول» الفنان الفلسطينى محمد عساف فى الساعة الثامنة والنصف مساء، والذى أقيم على المسرح الجنوبى.

ويشمل المهرجان 11 حفلاً فنياً على المسرح الجنوبى على مدار 10 أيام، إضافة إلى العديد من الفرق الغنائية من كل الدول العربية، كما سيتضمن المهرجان برنامج رمضان الفنى والثقافى سيكون فى المدرج الجديد فى الساحة الهاشمية بعمان.

وثانى حفلات المهرجان كانت مع النجمة اللبنانية اليسا، حيث أحيت حفلها الغنائى أمس الجمعة، بينما تحيى فى الثامنة والنصف مساء اليوم السبت المطربة العراقية شذى حسون حفلا غنائيا من المقرر أن يحضره الآلاف.

يشارك فى المهرجان النجم محمد حماقى بحفله الغنائى الذى سيحييه غدا الأحد، ويعد المطرب المصرى الوحيد الذى يشارك بمهرجان جرش هذا العام، وسيقام الحفل فى الساعة الثامنة والنصف مساء على المسرح الجنوبى، وفى اليوم التالى يكون الحفل أردنيا لمجموعة من المطربين الأردنيين منهم محمد أبوغريب، وهيثم عامر، ومحمد رافع، وسيكون سعر الحفل 3 دينارات أردنية فقط بدلا من 20 مثل باقى الحفلات، وذلك تنشيط ودعم للغناء الأردنى.

كما تشارك فرقة «النادى الأهلى للفلكلور الشركسى» فى حفلات المهرجان لتحيى حفلها يوم 24 يونيو الجارى وسيكون سعر التذكرة 7 دينارات فقط، كما ستحيى المطربة الأردنية ديانا كرازون حفلها الغنائى يوم 25 الجارى، ويشاركها الحفل المطرب الأردنى حسين السلمان ليكون سعر الحفل 9 دينارات فقط أيضا دعما للفن الأردنى.

وتحيى النجمة اللبنانية نجوى كرم حفلها الغنائى يوم 26 يونيو الجارى فى الساعة الثامنة والنصف على مسرح الجنوبى، بينما يختتم حفلات النجوم النجم اللبنانى وائل كفورى، حيث يحيى حفله الغنائى يوم 27 من يونيو الجارى.

ووفر المهرجان لجمهوره من الشعب الأردنى والعربى 3 حفلات مجانية وهى حفل المطرب يحيى صويص، والذى سيقام يوم الاثنين المقبل ويبدأ فى الساعة السابعة مساء، ويستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء، ويقام على مسرح الساحة الرئيسية، والحفل الثانى سيكون للمطرب سعد أبوتايه وسيقام أيضا على مسرح الساحة الرئيسية ويبدأ فى الساعة السابعة مساء ويستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء، وآخر الحفلات المجانية ستكون مع المطربة سيدر زيتون، والذى سيقام يوم الجمعة المقبلة على نفس المسرح، وأيضا سيبدأ فى الساعة السابعة مساء ويستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء.

كما يشارك فى المهرجان عدد كبير من الفرق الموسيقية فى الأردن والوطن العربى، منها فرقة محمد كمون التونسية وفرقة هازار الإيرانية، وفرقة مام خان الهندية والفرقة الهاشمية لإنشاد التراث، وفرقة النادى الأهلى للفلكلور الشركسى، وسيتخلل المهرجان عروض الفلامنكو الإسبانى والباليه الكوميدى لفرقة مسك، إضافة إلى الليلة الأردنية للفنانين التى يشارك فيها رأفت فؤاد وعودة زيادات وبيسان كمال، وعبدالرحيم غزلان.

ويشارك فى المهرجان أيضا ما يقرب من 100 شاعر وكاتب ومثقف وفنان تشكيلى، وما يزيد على 800 فنان، فى حقول الموسيقى والغناء والمسرح والرقص الحديث، كما تتم استضافة مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء العرب بمشاركة 60 شخصية ثقافية عربية، وملتقى السرد الأدبى فى نسخته الرابعة، إلى جانب إعداد برنامج للأمسيات الشعرية بمشاركة 20 شاعراً محلياً، و22 شاعراً عربياً.

من جهة أخرى بدأ الإعداد من الآن للدورة المقبلة من مهرجان «جرش» التى ستقام فى عام 2015، حيث أكد المدير التنفيذى للمهرجان محمد أبوسماقة أن من المقرر أن يستضيف المهرجان فى دورته المقبلة النجمة العالمية شاكيرا، وسيتعاقد مع النجوم العرب كاظم الساهر، وماجد المهندس، وفارس كرم، بالإضافة إلى أحد نجوم مصر، مرجحاً مشاركة كارول سماحة أو نانسى عجرم من لبنان فى الدورة المقبلة للمهرجان.


موضوعات متعلقة:

قلبه مساكن شعبية.. "منير" يستعد لحفل للنساء فقط.. ويحث جمهوره على "المجدعة" ومحاربة "التحرش".. الكينج يطالب محبيه بالدعاء له بعد معاودة آلام ذراعه من جديد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة