البترول: لدينا رصيد آمن من البنزين والسولار يكفى 10 أيام

الجمعة، 20 يونيو 2014 02:04 م
البترول: لدينا رصيد آمن من البنزين والسولار يكفى 10 أيام عمرو مصطفى نائب رئيس هيئة البترول
كتبت - نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الكيميائى عمرو مصطفى نائب رئيس هيئة البترول، للعمليات عن انتظام إنتاج معامل التكرير المصرية من البنزين بأنواعه والسولار والمازوت والبوتاجاز، وأن الرصيد الحالى من هذه المنتجات البترولية آمن ومتوافر ويغطى ما يزيد على 10 أيام وهى من أعلى المعدلات.

وأشار مصطفى إلى استمرار انتظام وصول الشحنات المستوردة من البنزين والسولار والمازوت لاستكمال احتياجات البلاد حتى نهاية الشهر الحالى، وأن شحنات البنزين المستورد تبلغ 4 شحنات بكمية 120 ألف طن والسولار 8 شحنات بكمية 250 ألف طن والمازوت 255 ألف طن.

وأوضح مصطفى أن قطاع البترول يأخذ فى اعتباره الزيادة الملحوظة فى استهلاك البنزين والسولار خلال فترة نهاية الأسبوع ما بين القاهرة والمناطق الساحلية ويضخ كميات إضافية حيث يصل معدل ضخ البنزين إلى 26 مليون لتر يومياً مقابل 20 مليون لتر يومياً فى أيام الأسبوع الأخرى، والسولار إلى 52 مليون لتر يومياً مقابل 48 مليون لتر يومياً فى باقى أيام الأسبوع .

وأضاف مصطفى أن هناك أرصدة كبيرة من المازوت والسولار بمحطات الكهرباء قابلة للسحب والاستخدام بلغت 162 ألف طن مازوت وحوالى 22.5 ألف طن سولار لتلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود.

وأشار نائب رئيس الهيئة للعمليات إلى أن قطاع البترول يدفع حوالى 25 ألف طن مازوت يومياً وحوالى 1500 طن يومياً من السولار.

وأوضح مصطفى أن قطاع البترول نجح فى توفير الكميات اللازمة من السولار لموسم الحصاد على الرغم من وجود عمليات تخزين تمت من بعض المستهلكين خوفاً من حدوث أزمات كما حدث فى العام الماضى آملاً أن يؤدى ذلك إلى زيادة فى إنتاج المحاصيل الزراعية.



موضوعات متعلقة..

شرطة التموين تضبط 16 ألف لتر بنزين و8 أطنان دقيق مدعم قبل تهريبها

بالفيديو.. وزير البترول: نقص بنزين 80 سينتهى خلال 48 ساعة والصحف تضخم الأزمات.. إسماعيل: نهدف لرفع الدعم تدريجيا خلال 6 سنوات.. ومصر ستشهد أكبر معدل فى التاريخ لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل
الموجة الحارة تدخل المصريين فى أسبوع مظلم.. تخفيف الأحمال وصل 12 ألفا و985 ميجاوات.. وانقطاع التيار يتجاوز ساعتين فى بعض المناطق 3 مرات يومياً.. وزير الكهرباء: لدينا محدودية فى الوقود والطاقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة