"مصر بلدى" تتقدم بـ5400 توكيل لإنشاء حزب جديد.. وقدرى أبو حسين رئيسًا و"بكرى" و"المعداوى" نائبين.. ويتحالف مع "الحركة الوطنية".. وحزب "شفيق" يرد: أهلا وسهلًا.. ومصدر: الفريق يعود منتصف الأسبوع المقبل

الجمعة، 20 يونيو 2014 08:52 ص
"مصر بلدى" تتقدم بـ5400 توكيل لإنشاء حزب جديد.. وقدرى أبو حسين رئيسًا و"بكرى" و"المعداوى" نائبين.. ويتحالف مع "الحركة الوطنية".. وحزب "شفيق" يرد: أهلا وسهلًا.. ومصدر: الفريق يعود منتصف الأسبوع المقبل أحمد شفيق
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد قدرى أبو حسين الأمين العام لجبهة مصر بلدى، ما انفرد به "اليوم السابع" الأحد الماضى، بأن الجبهة تقدمت أمس الأربعاء للجنة شئون الأحزاب بالأوراق اللازمة لتدشين حزب جديد منبثق عن الجبهة ويحمل ذات الاسم، مشيراً إلى أن اللجنة أعطت لهم ما يفيد بأن الحزب أصبح رسمياً.

وأوضح "أبو حسين" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الحزب تقدم بـ 5400 توكيل من مختلف المحافظات، على أن يكون "أبو حسين" رئيساً للحزب، ومصطفى بكرى وصلاح المعداوى نواب للرئيس، بشكل مبدئى لحين انتخاب جدد من الهيئة العليا.

وأشار رئيس الحزب الجديد، إلى أن الحزب يتجه بقوة لخوض تحالف واحد مع حزب الحركة الوطنية الذى يرأسه الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق، مضيفاً: "الباب مفتوح أمام كل المواطنين الوسطيين، ما لم يتورطوا فى أى جرائم أو فساد سياسى، وصولا لبرلمان قوى يضم كتلة وطنية تعمل لصالح البلد".

وأشار إلى أن الحزب لن يشارك به اللواء أحمد جمال الدين المنسق العام للجبهة، ومصطفى الفقى رئيس المكتب الاستشارى.

وعلى الجانب الآخر، قال المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن الحزب يتواصل بشكل مستمر بعدد كبير من الأحزاب المدنية الوسطية، ويعقد لقاءات متواصلة مع عدد من القيادات الحزبية، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن التحالف بشكله النهائى وكذلك قائمة الأسماء التى ستخوض الانتخابات تحت طائلة الحزب بعد الانتهاء منهما.

وأوضح "قدري" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن تأجيل إعداد قائمة المرشحين، يرجع لانتظار الانتهاء من التحالف وكذلك إصدار قانون الانتخابات بالشكل الكامل، معلقاً على تحالفه مع "مصر بلدي": "معانا من 6 أشهر وأهلا وسهلا بهم".

فيما كشف مصدر مقرب من الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق، أن "شفيق" أبلغ عددا من أقاربه وقيادات حزبه "الحركة الوطنية" أنه سيعود إلى القاهرة من دولة الإمارات، منتصف الأسبوع المقبل.

واستنكر المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ما يثار حول أن الرئيس السيسى لا يريد عودته، وكذلك الأقاويل التى تثار بالتزامن مع أنباء عودته لمصر، ووصفها بالشائعات الحقيرة.


موضوعات متعلقة..


شباب الحركات السياسية يعدون للقاءات سرية مع قيادات التحالفات للتنسيق للبرلمان.. ويسعون لاستقطاب رفقائهم من الأحزاب.. "الإنقاذ": نستعد لتشكيل كيان شبابى للمنافسة على القوائم والفردى

تباين ردود أفعال الأحزاب حول تمسك "محلب" بقانون مجلس النواب الجديد.. الوفد: على الأحزاب الاستعداد للبرلمان وعدم تضييع الوقت.. والتجمع: تصريح رئيس الوزراء متوقع.. والنور: نريد تعديله وليس التراجع عنه

محلب تعليقا على انتقادات قانون انتخابات البرلمان: لن نتراجع عنه

"مصر بلدى" تقدمنا للجنة شئون الأحزاب بـ5400 توكيل لإنشاء حزب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة