وزيرة التطوير الحضارى تتعهد بإنتاج الغاز من روث الحيوانات

الأربعاء، 18 يونيو 2014 11:23 م
وزيرة التطوير الحضارى تتعهد بإنتاج الغاز من روث الحيوانات الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضارى
كتبت منال العيسوى - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وعدت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضارى القائمين على تنفيذ مبادرة "معا من أجل تنمية القرى الأكثر احتياجا فى صعيد مصر" بإدخال مشروع البيوجاز لإنتاج الغاز من روث الحيوانات وإنارة المنازل بالطاقة الشمسية والسخانات الشمسية.

وبدورها أكدت الوزيرة خلال كلمتها، أن الحكومة لا تستطيع وحدها الوصول لقاع المجتمع وإنما هذا هو دور مؤسسات المجتمع المدنى التى تستطيع ببساطة أن تصل للفقراء والأكثر احتياجا، مؤكدة أن الأمم المتحدة صنفت الفقر لعدة أشكال منها فقر الدخل حيث يصنف الشخص إن كان فقيرا أو لا من خلال دخله، ثم فقر الإمكانيات المرتبط بقلة الخدمات والبنية التحتية والتعليم، وفقر الموارد، ووصفت أن ما يقدم لقرية المهدى الأخرم بمركز الفشن ببنى سويف ينطبق عليه نموذج فقر الإمكانيات والموارد معا.

ومن جهته أعلن المهندس حسام القبانى رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان أن البروتوكول المبرم مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين تسعى لتوصيل المياه والكهرباء والتسقيف للمنازل وفى حال قيامها بتطبيق الإنارة بالسخانات الشمسية فى قرية واحدة بالصعيد ستنطلق فورا فى كل محافظات مصر .

وأكد القبانى خلال كلمته فى فعاليات توقيع البروتوكول لإطلاق مبادرة معا من أجل تنمية القرى الأكثر احتياجا، أن مؤسسة الأورمان ستساهم بالنصف فى مشاركة من رجال الأعمال ضمن مبادرة تنمية القرى الأكثر احتياجا، وفى حال أن يدفع رجل الأعمال أو صاحب شركة مليون جنيه لتطوير قرية ستقوم الجمعية بدفع نظير نفس المبلغ للوصول بمصر جميلة، واقترح أنه خلال تنفيذ المبادرات لو كل شركة طورت قرية أطلقت عليها اسمها سيهرول رجال الأعمال للمشاركة فى مبادرات التطوير.

فيما طالب الحضور بضرورة توجه رجال الأعمال والمستثمرين لإنشاء صناعات أساسية ومهمة للاقتصاد المصرى فى قرى ومدن صعيد مصر، لأن كل الصعيد محروم من الخدمات.
























































موضوعات متعلقة..


الوزراء ينفذون تعليمات الرئيس والحكومة تبدأ العمل فى السابعة صباحا.. وزير الصحة يقيل مدير مستشفى ناصر ويرصد مخالفات بالمستشفيات ويقرر بدء العمل بالعيادات مبكرا .. ووزير الخارجية يسافر للسعودية

بالفيديو..فى ثانى أيام الحكومة الجديدة..وزيرالصحة يقرر استدعاء مديرا "أم المصريين" و"رمد الجيزة" فى جولة مفاجئة..وإقالة مدير مستشفى ناصر العام بشبرا.. ويؤكد: العمل بالعيادات الخارجية سيبدأ من 7صباحا

وزير التموين: "عارف إن أرز التموين ميتاكلش".. ومفاجأة سارة أول يوليو

وزير الرى: الرئيس كلفنى بالبحث عن مصادر إضافية لمياه النيل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة