مصادر: تحالف "صباحى" يُنسق مع "الوفد" و"المصريين الأحرار" و"الديمقراطى الاجتماعى" لخوض انتخابات البرلمان.. ويوسع دائرة الحوار لتشمل النقابات المستقلة والشخصيات العامة.. والدستور: لا تعاون مع الفاسدين

الثلاثاء، 17 يونيو 2014 11:22 م
مصادر: تحالف "صباحى" يُنسق مع "الوفد" و"المصريين الأحرار" و"الديمقراطى الاجتماعى" لخوض انتخابات البرلمان.. ويوسع دائرة الحوار لتشمل النقابات المستقلة والشخصيات العامة.. والدستور: لا تعاون مع الفاسدين حمدين صباحى
كتب هانى عثمان ومصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن تحالف التيار المدنى الديمقراطى الذى يضم أحزاب الكرامة والدستور والتحالف الشعبى ومصر الحرية والعدل والتيار الشعبى، يجرى اتصالاته مع أحزاب الوفد والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى للتنسيق الانتخابى فيما بينهم خلال انتخابات مجلس النواب المقبل.

وقالت المصادر، إن الاجتماع الذى عقده أعضاء التحالف مع الكتلة الوطنية اليوم الثلاثاء، بمقر حزب التحالف الشعبى تم خلاله الاتفاق على توسيع دائرة الحوار بشان الضغط من أجل تعديل قانون الانتخابات الحالى والتنسيق الانتخابى، لتشمل النقابات المستقلة وجمعيات المرأة بالإضافة إلى الشخصيات العامة سواء فى النقابات المهنية أو غيرها.

وأضافت المصادر، أن اجتماع التحالف الذى شهد حضور الدكتور أحمد حسن البرعى وجورج إسحق من الكتلة الوطنية، تم خلاله الاتفاق على أن مبدأ تقديم مذكرة لمؤسسة رئاسة الجمهورية فى إطار الضغط لتعديل قانون الانتخابات الحالى، أمر مؤكد ومنته إلا أن هناك انتظارا للتشاور مع قوى سياسية أخرى لسكون موقف جماعى منها.

من جانبه، أكد خالد داود المتحدث الرسمى باسم حزب الدستور، أن تحالف التيار المدنى الديمقراطى غير مرحب بضم عناصر من اليمين الدينى ممثلين فى جماعة الإخوان وحزب النور، وكذلك يرفض ضم رموز الفساد والدم فى النظام القديم .

وقال المتحدث باسم حزب الدستور لـ"اليوم السابع"، إن التحالف منفتح على الأحزاب السياسية المؤمنة بمبادئ 25 يناير و30 يونيو، لافتا إلى إصرار أعضاء التحالف على إرسال مذكرة لرئيس الجمهورية لمناشدته بتعديل قانون الانتخابات، لأن صورته الحالية لا تتيح فرصا أفضل للأحزاب فى البرلمان المقبل.

بينما قال عبد العزيز الحسينى القيادى بحزب الكرامة لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء تحالف التيار المدنى الديمقراطى خلال اجتماعهم بالكتلة الوطنية تم التأكيد على أمرين بمثابة مبادئ عامة لانضمام أى حزب أو شخصية عامة للتحالف، هما أن يكون مؤمنا بـ"25 يناير"و"30 يونيو"، إضافة إلى تحويل مواد الدستور إلى قوانين وواقع على الأرض.

وأضاف الحسينى، أن أعضاء التحالف اتفقوا على أن يكون ضم الهيئات أو الأشخاص الذين تلوثت بالفساد أو الدم بمثابة "خط أحمر" والمتمثلون فى رجال نظام مبارك والإخوان، لافتا إلى أن الحوار والتنسيق مع الأحزاب مطروح على مائدة التحالف إلا أن ضم أحزاب اليمين الدينى غير مرحب بها.

وأوضح الحسينى، أن اجتماع التحالف المقرر له، الثلاثاء، من كل أسبوع سيكون فى مقر حزب العدل أو التيار الشعبى، بعدما عُقد فى الأسابيع الماضية فى أحزاب الدستور والكرامة والتحالف الشعبى.

يذكر أن أبرز الحضور فى اجتماع تحالف التيار الديمقراطى اليوم، حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى، والمرشح الرئاسى السابق، وهالة شكر الله رئيس حزب الدستور، والدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الأسبق ممثلا عن الكتلة الوطنية، وجورج إسحاق وخالد داود المتحدث باسم حزب الدستور، والمهندس عبد العزيز الحسينى القيادى بحزب الكرامة، ومدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، وزهدى الشامى نائب رئيس الحزب، وطلعت فهمى الأمين العام للحزب، لمقر حزب التحالف الشعبى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة