"النور" يبدأ عقد المجمعات الانتخابية لحصر أسماء مرشحيه.. مصادر: الحزب سيخوض المنافسة على البرلمان منفردًا حال عدم تعديل قانون مجلس النواب.. وصلاح عبد المعبود: لن نستعجل فى حسم أمرنا من التحالفات

الإثنين، 16 يونيو 2014 11:31 م
"النور" يبدأ عقد المجمعات الانتخابية لحصر أسماء مرشحيه.. مصادر: الحزب سيخوض المنافسة على البرلمان منفردًا حال عدم تعديل قانون مجلس النواب.. وصلاح عبد المعبود: لن نستعجل فى حسم أمرنا من التحالفات صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ حزب النور فى عقد مجمعات انتخابية فى كل محافظة، لحصر كوادره فى المراكز المختلفة بالمحافظات، بجانب البحث فى كل مركز على شخصيات ذات كفاءة برلمانية لوضعها على قوائمه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، فى الوقت الذى كشفت فيه مصادر سلفية عن أن أغلب من خاضوا الانتخابات البرلمانية السابقة سيكونون على رأس الأسماء التى ستخوض الانتخابات بحزب النور فى الانتخابات القادمة.


وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب يميل إلى خوض الانتخابات بشكل منفرد إذا ظل قانون مجلس النواب كما هو دون تعديل، مع التنسيق الجزئى فى بعض دوائر الجمهورية، فى الوقت الذى يؤكد فيه قيادات حزب النور أنهم لن يستعجلوا فى دخول أى تحالف انتخابى حتى لا يتكرر نفس سيناريو تحالف عمرو موسى.


وقال المهندس صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن الحزب بدأ فى عقد المجمع الانتخابى منذ فترة وما زال مستمرا فى عقده، لافتًا إلى أن الهدف من هذه المجمعات هو جمع أسماء كوادر الحزب فى مختلف المراكز بالمحافظات، ووضعها فى القوائم والفردى فى الانتخابات البرلمانية.


وأضاف عبد المعبود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تطبيق الحزب للمجمعات الانتخابية هو فكرة عالمية تطبقها مختلف الأحزاب فى دول العالم للمفاضلة بين كوادرها فى الاستحقاقات الانتخابية بالبرلمان، مشيرًا إلى أن الفكرة نظام حديث يحاول الحزب تطبيقه.


وأشار عضو الهيئة العليا للحزب إلى أن الحزب سيضم شخصيات وطنية لديها خبرة فى العمل بالبرلمان، ولديها كفاءة عالية ولن يكون الأمر منحصرًا على كوادر الحزب فقط.


وحول معايير الاختيار والمفاضلة قال عبد المعبود إن أبرز المعايير هى الخبرة والكفاءة وإذا كان العضو قد خاض الانتخابات البرلمانية فى الانتخابات السابقة وهل لديه خبرة فى البرلمان.


ورداً على سؤال ما إذا كان أغلب قيادات الحزب التى ترشحت فى الانتخابات الماضية ستترشح فى الانتخابات الحالية قال عبد المعبود إن من الطبيعى أن يكون من معايير اختيار الحزب أن يكون للعضو تاريخ فى البرلمان.

وبشأن التحالفات الانتخابية أوضح عبد المعبود أن الحزب لا يريد أن يستعجل فى أمر التحالفات الانتخابية كى لا يتكرر نفس سيناريو تحالف عمرو موسى الذى حدث فيه انشقاقات مثل انفصال حزب الوفد واللواء مراد موافى، لافتًا إلى أن الأمر ما زال قيد الدراسة ولم يبت فيه بعد.


من جانبه قال محمد شكرى أمين عام حزب النور بالقاهرة إن الحزب انتهى من عقد المجمع الانتخابى المركزى للمحافظة، ووصل إلى مرحلة وضع أسماء المرشحين وتقييمهم تمهيدًا للإعلان عنهم وترشيحهم فى الانتخابات البرلمانية القادمة.


وأضاف شكرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأسماء التى سيتم ترشيحها فى الانتخابات الحالية قد تختلف عن الأسماء التى تم ترشيحها بالمحافظة فى الانتخابات الماضية، مبررًا ذلك بأنهم يختارون من حيث الكفاءة والخبرة، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يتم وضع مرشح لحزب النور من خارج الحزب ولكن أيديولوجياته تتفق مع أيديولوجية الحزب، وليس جميعهم من داخل حزب النور.


وأشار أمين حزب النور بالقاهرة إلى أن الحزب بالمحافظة لم ينته بعد من حصر الأسماء عقب انعقاد المجمع الانتخابى المركزى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة