بالصور.. 30 طفلًا يعبرون عن أنفسهم عبر ميكرفون "المريخ الصغنن"

الإثنين، 16 يونيو 2014 08:07 م
بالصور.. 30 طفلًا يعبرون عن أنفسهم عبر ميكرفون "المريخ الصغنن" جانب من المشروع
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط ظروف معيشية فرضت عليهم التهميش كأمر واقع ربما يعانونه طوال حياتهم إلا سعداء الحظ منهم، مُنح أطفال العشوائيات بمنشية ناصر، فرصة ذهبية للتعبير عن أنفسهم خلال 5 دقائق بحرية تامة أمام الآخرين، فى حدث يعد هو الأول من نوعه باسم "وحوى المريخ الصغنن".

الحدث الذى أقيم بمناسبة اقتراب شهر رمضان، تعاون فى تنظيمه "مشروع المريخ الصغنن" ومؤسسة "نبنى" مع متطوعى مشروع "أطفالنا" الذى يتخصص فى العمل مع أطفال منشية ناصر من خلال برامج تعليمية.

ويقول "علاء الدرينى" أحد منظمى الحدث ومسئولى "مشروع المريخ الصغنن" لـ"اليوم السابع": "بدأ اليوم فى العاشرة صباحًا بورشة فنية لعمل فانوس رمضان بورق الكارتون، بعدها فتحنا الميكروفون للأطفال ليتمكنوا من التعبير عن أنفسهم، وبالفعل تحدث 30 طفلًا بحرية تامة، بعضهم تحدث عن الفضاء والكواكب، وآخرون اختاروا الغناء فيما تحدث غالبيتهم عن مؤسسة "نبنى" ودورها فى تشكيل حياته وتعليمه، وفى نهاية اليوم وزعت المؤسسة على الأطفال فوانيس رمضان هدية، وشاركتنا "هناء محسن" التقاط الصور التذكارية للأطفال".

يضيف "رأيت أن اليوم كان مثمرًا وحققنا جزءًا من هدفنا وهو تعليم الأطفال وتغيير سلوكهم من خلال الفن، إضافة إلى منحهم الفرصة فى التعبير عن أنفسهم بحرية والشعور بالاهتمام والسعادة".

وأوضح "الدوينى" أن "مشروع المريخ الصغنن" هو نشاط ينظمه فريق "كوكبنا الصغنن" بالتعاون مع "مشروع المريخ" ويعد أحد الأنشطة التابعة للأخير، الذى أسسته "مريم القويسنى" قبل 5 سنوات، حيث يحاكى الفريق فكرة "مشروع المريخ" وهى عمل ميكروفون مفتوح للناس للتعبير عن أنفسهم خلال 5 دقائق، ويطبقونها مع الأطفال من خلال "مشروع المريخ الصغنن".






























مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة