الأحزاب تكثف جهودها عقب تأكيد السيسى بدء إجراء انتخابات البرلمان منتصف يوليو.. التجمع: ننتظر تحالف "موسى".. والمصريين الأحرار: نخوض الاستحقاق أيا كان "قانون النواب".. والنور: ورش عمل لاختيار المرشحين

الأحد، 15 يونيو 2014 03:31 ص
الأحزاب تكثف جهودها عقب تأكيد السيسى بدء إجراء انتخابات البرلمان منتصف يوليو.. التجمع: ننتظر تحالف "موسى".. والمصريين الأحرار: نخوض الاستحقاق أيا كان "قانون النواب".. والنور: ورش عمل لاختيار المرشحين مجدى شرابية الأمين العام لحزب التجمع
كتب محمد السيد وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدستور الجديد حدد المهلة الزمنية التى يتعين أن تبدأ قبل انتهائها إجراءات الانتخابات البرلمانية، فى الثامن عشر من يوليو المقبل، بمثابة إنذار للأحزاب السياسية لتكثيف جهودها، وإنهاء استعدادها المتعلقة بالانتخابات البرلمانية.

وقال الدكتور شوقى السيد، الفقيه القانونى، إن بدء إجراءات الانتخابات البرلمانية من المفترض أن تبدأ عقب 6 أشهر من تاريخ إجراء الاستفتاء على الدستور، طبقا لنص الدستور، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن تبدأ الإجراءات منتصف يوليو المقبل.

فيما قال مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، إن بدء إجراءات الانتخابات البرلمانية سيكون قبل 18 يوليو المقبل، مشيرا إلى أن الحزب جهز مرشحيه من أجل الانتخابات البرلمانية.

وأضاف "شرابية"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحزب ينتظر التحالف الانتخابى الذى يقودها عمرو موسى، والقوائم المشتركة والتنسيق فى الدوائر، لافتا إلى أن الأمر سينتهى خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أمين عام التجمع، أن الحزب ينتظر قائمته فى التحالف الانتخابى الجديد الذى يقوده موسى، كى يعلم ما هى الأسماء التى سيخوض بها الحزب الانتخابات.

بدوره، قال الدكتور طارق السهرى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن الحزب ما زال ينتظر إعادة قانون مجلس النواب للحوار المجتمعى، كى يبدأ فى تجهيز مرشحيه، وتبنى موقف من التحالفات الانتخابية، مشيرا إلى ضرورة عدم الاستعجال فى إجراءات الانتخابات البرلمانية، قبل الاتفاق على قانون مجلس النواب.

وأضاف "السهرى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيحدد مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية عقب الانتهاء من ورش العمل، التى يقيمها فى مختلف المحافظات مع قواعده.

فيما أكد شهاب وجيه، المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يعمل بقوة فى مجال الاستعداد لخوض الانتخابات البرلمانية، مضيفا أنهم يتواصلون مع أشخاص ذوى شعبية داخل دوائرهم ومقربين من أفكار الحزب.

وأضاف "وجيه"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنهم يبحثون الآن عن أفضل العناصر من شباب الحزب لدفعهم فى الانتخابات، مشيرا إلى أنهم على تواصل دائم بجميع التحالفات المتواجدة على الساحة، من أجل إيجاد تحالف مناسب مع الحزب.

وأكد متحدث المصريين الأحرار، أن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية أيا كان قانون مجلس النواب.

فى سياق متصل، قال صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الحزب أقرب إلى التحالف الانتخابى، الذى يسعى إلى تدشينه عمرو موسى، مشيرا إلى أنه ينتظر إعلان الإطار العام وقواعد وقوانين التحالف، مؤكدا توافقهم مع قانون مجلس النواب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد خلال لقائه بوفد من مجلس العموم البريطانى، أن الدستور الجديد حدد المهلة الزمنية التى يتعين أن تبدأ قبل انتهائها إجراءات عقد الانتخابات البرلمانية، فى الثامن عشر من يوليو المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة