محمود أبو النصر يعترف بمحاولات الغش.. ويؤكد:ضبط 5 طلاب بالإسكندرية والجيزة ودمياط وسوهاج.. ومستخدمو "تويتر" يتداولون إجابات "الفيزياء والجيولوجيا".. و"التعليم" تتواصل مع المطبعة السرية لتحديد المقصرين

السبت، 14 يونيو 2014 12:23 م
محمود أبو النصر يعترف بمحاولات الغش.. ويؤكد:ضبط 5 طلاب بالإسكندرية والجيزة ودمياط وسوهاج.. ومستخدمو "تويتر" يتداولون إجابات "الفيزياء والجيولوجيا".. و"التعليم" تتواصل مع المطبعة السرية لتحديد المقصرين دكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم
كتبت سارة علام و محمود طه حسين و رامى سعيد و أحمد عبد الباسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الخامسة تواصل مسلسل تسريب امتحانات الثانوية العامة بعد تداول مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" و"فيس بوك" صورا يزعمون أنها إجابات خاصة بامتحان الفيزياء للثانوية العامة، حيث تظهر الصور أجزاء كبيرة من الإجابات، بالإضافة إلى الإجابات الخاصة بالامتحان، حيث قامت بنشر إجابة السؤال الأول والثانى كاملين، وتم ضبط 5 طلاب فى الجيزة والإسكندرية ودمياط وتم تحرير محاضر لهم.

وأثبتت ورقة الأسئلة عقب خروج الطلاب من اللجنة صحة الورقة المتداولة عبر الإنترنت.
وأكد محمد سعد، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن غرفة العمليات المركزية تتواصل مع المطبعة السرية وهيئة واضعى الأسئلة، للتأكد من صحة ورقتى الفيزياء والجغرافيا المتداولة على تويتر، وفيس بوك.

وقال سعد لــ"اليوم السابع"، إن هيئة واضعى الأسئلة والمطبعة السرية ستكشف ما إذا كانت ورقتى امتحان الجغرافيا والفيزياء نظام حديث الموجودة على تويتر وفيس بوك حقيقية أم وهمية، وفى حال تأكدنا من كونها الامتحان الرسمى سيتم عقاب المقصرين فورا.

وأكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التعليم، أن عدد حالات الغش الإليكترونى التى تم اكتشافها اليوم بامتحان طلاب الثانوية العامة فى مادتى الجغرافيا والفيزياء، وصلت إلى 8 حالات، وذلك بمحافظات كفر الشيخ وقنا والإسكندرية، مؤكدا أنه تم تحرير محاضر بالوقائع وحرمان الطلاب المتورطين فى الغش من امتحان المادة.

واعترف الوزير، بتسريب امتحانات اليوم، مضيفا لـ"اليوم السابع" أنه تم تحديد الطلاب الذين سربوا الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعى بعد 5 دقائق من تسريبها.
من جانب آخر، قال تامر الزيادى، مساعد رئيس حزب المؤتمر، إن تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام جريمة مدبرة ضد الدولة المصرية ومؤسساتها.

وأضاف مساعد رئيس حزب المؤتمر فى تصريحات صحفية له اليوم، أن الجماعة الإرهابية وأعداء الدولة فى الداخل فشلت محاولاتهم لإسقاط مؤسسات الدولة، وبخاصة المؤسسة التعليمية والجامعات، فاتجه تفكيرهم إلى طلاب الثانوية العامة.

وطالب الزيادى الجهات المسئولة والحكومة بسرعة القبض على مرتكبى تلك الجريمة، وتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة، ومعاقبته بأقصى عقوبة على جريمته النكراء فى حق الطلاب الذين اجتهدوا، وفى حق الشعب المصرى والعملية التعليمية.

فيما أنهى طلاب الثانوية العامة بمدرسة الجيزة الإعدادية بنين امتحان مادة الفيزياء، حيث جاء الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.

وقال الطالب محمد جمال، إن الامتحان جاء مباشرا ومن كتاب المدرسة، مؤكدا أنه لأول مرة يأتى امتحان الفيزياء بهذه السهولة، حيث تكون الامتحان من 5 أسئلة للإجابة عن 4 فقط.

وأضاف محمود، أن الامتحان تضمن بعض الجزئيات الصعبة منها الفقرة الثانية فى السؤال الرابع.

وفى سياق متصل، شكا عدد آخر من الطلاب من صعوبة بعض الأسئلة، حيث سادت حالة من الحزن بين الطلاب.

يذكر أن لجنة الثانوية العامة بمدرسة الجيزة الإعدادية بنين، شهدت اختفاءً ملحوظا لأفراد الشرطة المكلفة بتأمين اللجانة من الخارج، وذلك منذ بدء اللجان فى التاسعة من صباح اليوم وحتى كتابة هذه السطور، رغم توقيع وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالجيزة، برتوكولات مع الأمن للقيام بتأمين لجان الامتحانات من الخارج.

وتواجد أمام اللجنة من الخارج عدد من أولياء الأمور للاطمئنان على الطلاب عبد خروجهم من اللجنة، جدير بالذكر أن الطلاب يؤدون اليوم امتحان مادتى الفيزياء والجغرافيا.

وبدأت امتحانات طلاب الثانية العامة على مستوى الجمهورية، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة الفيزياء لشعبة العلمى ومادة الجغرافيا لشعبة الأدبى، بالنظام الحديث موزعين على 1468 لجنة امتحان.

كما يختبر طلاب المرحلتين الأولى والثانية امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة ضمن النظام القديم، وشهدت لجنة مدرسة الجيزة الثانوية بنات تردد بعض طالبات شعبة العلمى فى دخول اللجنة، لتخوفهم من صعوبة مادة الفيزياء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة