إمبراطور اليابان ورئيس الحكومة يهنئان السيسى لانتخابه رئيسا لمصر

الجمعة، 13 يونيو 2014 04:49 م
إمبراطور اليابان ورئيس الحكومة يهنئان السيسى لانتخابه رئيسا لمصر الرئيس عبد الفتاح السيسى
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم صاحب الجلالة الإمبراطور اليابانى "اكيـهيتــو" التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة انتخابه رئيسا لمصر، معرباً عن أطيب تمنياته بالنجاح، وتحقيق الرفاهية للشعب المصر، صرح بذلك، اليوم الجمعة، السفير هشام الزميتى سفير مصر لدى اليابان.

وقال هشام الزميتى، إن رئيس الوزراء اليابانى "شينــــزو آبــــى" قدم بدوره التهنئة للرئيس السيسى، مشيراً إلى أن مصر دولة كبرى فى الشرق الأوسط وأفريقيا، وهى تعبر اليوم مرحلة حاسمة سياسياً واجتماعياً، واثقاً أن الرئيس السيسى سوف يلعب دوراً قيادياً فى تخطى التحديات مدعوماً بالجماهير المصرية، معربا عن اعتزامه تعميق العلاقات الودية التاريخية بين طوكيو والقاهرة.

وأضاف السفير هشام الزميتى، فى بيان صحفى للسفارة، اليوم، أنه تلقى تأكيدات من المسئولين فى اليابان بقرب استئناف التعاون بين الجانبين لتعود كسابق عهدها، وأنه من المتوقع أن يصدر إعلانا من طوكيو عن ذلك خلال الفترة القادمة.

وتابع السفير الزميتى، أن الجانبين حريصان كل الحرص على نجاح مشروعهما للمستقبل وهو "الجامعــة المصريــة اليابانيــة للعلــوم والتكنولوجيـــا" ببرج العرب التى تعتبر أول جامعة يابانية للتكنولوجيا تقام خارج اليابان، وترعاها الحكومة اليابانية و(12) من أكبر الجامعات والمعاهد العلمية اليابانية دعماً للبحث العلمى لشباب الدارسين، وإسهاماً منها فى الارتقاء بمستوى العلوم والتكنولوجيا فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة