مصدر بالكهرباء: تخفيف الأحمال أمس 1650 ميجاوات.. انقطاع التيار استمر لمدة 13 ساعة بالتناوب بين المواطنين.. ونقص الوقود السبب الرئيسى وراء استمرار الأزمة

الجمعة، 13 يونيو 2014 12:56 م
مصدر بالكهرباء: تخفيف الأحمال أمس 1650 ميجاوات.. انقطاع التيار استمر لمدة 13 ساعة بالتناوب بين المواطنين.. ونقص الوقود السبب الرئيسى وراء استمرار الأزمة محولات كهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الحكومة ليست لديها القدرة على حل أزمة انقطاع التيار الكهربائى بشكل جذرى، إلى أن تجعل المواطن يتعود على العيش لمدة لا تقل عن 3 ساعات يومياً فى ظلام، وقد تكون متواصلة ببعض المناطق وخاصة فى قرى الصعيد والأرياف.

وكان فى الماضى الوصول إلى تخفيف الأحمال بقدرة ألف ميجاوات يربك قطاع الكهرباء والمواطنين فى نفس الوقت إلى أن نجحت الحكومة فى إشعار المواطن بأن الوصول لـ1000 ميجاوات يوميا نجاح كبير لوزارتى الكهرباء والبترول، خاصة وأن التخفيف أصبح مستقرا بين ألف لـ2000 ميجاوات فى ظل نقص الوقود المستمر.

من جانبه أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تخفيف الأحمال أمس الخميس بلغ 1650 ميجاوات نتيجة نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، لافتاً إلى أن تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار على المواطنين استمر لمدة 13 ساعة.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن طول مدة انقطاع التيار أمس لم تكن متواصلة لمدة 13 ساعة، وإنما كانت بالتناوب بين المواطنين، موضحا أن هناك بعض الخطوط يتم الفصل عليها أكثر من مرة فى اليوم.

وأشار المصدر إلى أن نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية مازال يتصدر الأسباب الرئيسية فى تصاعد أزمة انقطاع التيار الكهرباء والمعاناة التى يعيشها الشعب المصرى بسبب هذه الأزمة بشكل يومى.

وقال المصدر إن احتياجات محطات الكهرباء من الوقود يوميا خلال الشهر الجارى تبلغ 119 مليون متر مكعب، لافتاً إلى أن إمدادات الوقود تتراوح ما بين 106 إلى 108 ملايين متر مكعب يوميا بواقع عجز يومى يتراوح بين 11 إلى 13 مليون متر مكعب، متسائلا "ماذا ستفعل الحكومة فى شهر رمضان الذى ترتفع فيه الأحمال وتزداد احتياجات الوقود لـ120 مليون متر مكعب يومياً".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة