بالصور.. محافظ مطروح يتفقد عمل40 عربة لباعة جائلين تعمل بالطاقة الشمسية

الجمعة، 13 يونيو 2014 02:12 ص
بالصور.. محافظ مطروح يتفقد عمل40 عربة لباعة جائلين تعمل بالطاقة الشمسية جانب من الجولة
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام اللواء بدر طنطاوى الغندور محافظ مطروح بتفقد عمل العربات الموحدة للباعة الجائلين التى تعمل بالطاقة الشمسية وتخدم بائعى الفشار والترمس والبطاطا والتين الشوكى والذرة المشوية على كورنيش مدينة مرسى مطروح، وهو المشروع الذى ابتكرته محافظة مطروح لتوحيد المظهر الجمالى والحفاظ عليه مع استخدام الطاقة الشمسية فى عربات الباعة الجائلين لأول مرة فى مصر.

وأكد المحافظ أهمية المشروع للقضاء على العشوائيات على كورنيش المدينة وظهور المدينة بالشكل اللائق أمام زائريها خاصة أن المحافظة تستقبل كل عام ما يقرب من 6 ملايين مصطاف، مؤكدا ضرورة تسليم العربات لمستحقيها لأصحاب الرخص على الشواطئ مع المتبعة الدورية لهم وضع العربات فى الأماكن المخصصة لها وتحديد تحركاتها للحفاظ على الشكل الحضارى للعربات.

ومن جانبه أكد عبد الغفار الملاح رئيس مدينة مرسى مطروح أن إجمالى العربات التى ستعمل فى المرحلة الأولى للمشروع تبلغ 40 عربة بتكلفة إجمالية للعربة الواحدة 8 آلاف جنيه على أن يستفيد الباعة الجائلين منها بدفع مبلغ 450 جنيها خلال موسم الصيف.

وأضاف أن العربة يوجد بها طفاية حريق وصندوق للمخلفات وسيتم بالإضافة إلى وحدة صوت داخلية غير مزعجة ومضاءة للعمل ليلا بالطاقة الشمسية التفتيش والمراجعة من وزارة الصحة لهذه العربات.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة