تسريب المادة الثانية بالثانوية الأزهرية.. وكيل الأزهر يقرر إعادة امتحان الميكانيكا بعد إلغاء "التفاضل" السبت الماضى..رئيس قطاع المعاهد: اكتشفنا تسريبه فى الثالثة فجراً فى كفر الشيخ والشرقية

الأربعاء، 11 يونيو 2014 12:48 م
تسريب المادة الثانية بالثانوية الأزهرية.. وكيل الأزهر يقرر إعادة امتحان الميكانيكا بعد إلغاء "التفاضل" السبت الماضى..رئيس قطاع المعاهد: اكتشفنا تسريبه فى الثالثة فجراً فى كفر الشيخ والشرقية امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
كتب لؤى على ومى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، تسرب الامتحان للمرة الثانية خلال أسبوع واحد، بعدما تسرب اليوم امتحان الميكانيكا، وسبقه تسريب التفاضل السبت الماضى، ويتخذ الأزهر قرارا فوريا بإلغاء الامتحان.

وقرَّر الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إلغاء امتحان مادة الميكانيكا للشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك نظرا لتسرب أسئلة الامتحان، على أن يحدد قطاع المعاهد موعدًا لإعادة الامتحان فى ميعاد لاحق، وبتشديد الرقابة على مراكز التوزيع فى باقى الامتحانات.

كما قرر وكيل الأزهر الشريف، إجراء تحقيق عاجل وفورى فى واقعة تسريب الامتحان ومعاقبة مَن تثبت مسئوليَّته عن التسريب أيًّا كان موقعه.

من جانبه، قال الشيخ جعفر عبد الله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن تسريب امتحان الميكانيكا للثانوية العامة، تم اكتشافه فى تمام الساعة الثالثة فجرا، حيث تم إبلاغ القطاع من خلال الإشارات التليفونية، وذلك من مركز صان الحجر بالشرقية ومنطقة كفر الشيخ التى تعتبر أكثر المحافظات تسريباً منذ بدء الامتحانات.

وأضاف عبد الله فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تكلفة إعادة امتحان الميكانيكا بالإضافة إلى امتحان التفاضل الذى تم إلغاؤه أيضا ستكون باهظة، لكن الإلغاء يأتى لمصلحة الطالب وإعادة ضبط العملية التعليمية، مشيرا إلى أن التحقيقات أوضحت أن تسريب امتحان التفاضل جاء من كفر الشيخ، لكن لا يمكن حسم الأمر لأن هناك خطة ممنهجة لتسريب الامتحانات عامة على مستوى القطاع والتربية والتعليم.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن يعقد حاليا اجتماع مطول مع وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان والأمين العام لمشيخة الأزهر، لمناقشة واقعة التسريب، لافتا إلى أنه يحاول حل لغز كثرة اللجان بمنطقة كفر الشيخ، والذى يصل عدد لجانها 49 لجنة، مشيرا إلى أن تقسيم عدد اللجان يتم من خلال إدارة الامتحانات.

أما عن وضع الطلاب الذين لا ذنب لهم فى واقعة الغش، أوضح عبد الله أنه إعادة الامتحان يأتى فى مصلحة الطالب العامة، وأنه أفضل من عمل دور ثان للامتحان، لكن النسبة العامة تحكم بإلغاء الامتحان، مشيرا أن المجموع الكلى هو الذى سيحكم وضع كليات القمة وتحديد تنسيق الجامعات.

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية، إجراء امتحان التفاضل الذى تم تسريب السبت الماضى يوم 25 يونيو الحالى، حيث كان قد تسرب أيضا من محافظتى كفر الشيخ والشرقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة