تدمير 3 مركبات لـ"داعش" و"البيشمركة" تسيطر على قاعدة عسكرية بالموصل

الأربعاء، 11 يونيو 2014 06:25 ص
تدمير 3 مركبات لـ"داعش" و"البيشمركة" تسيطر على قاعدة عسكرية بالموصل الجيش العراقى
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فيما تمكنت القوات الأمنية فى قضاء تلعفر، شمالى العراق، من تدمير ثلاث مركبات تابعة لمسلحى "داعش"، مع مقتل من فيها، أعلنت عشائر تركمانية عن تشكيل لجان شعبية فى المدينة لمساندة القوات الأمنية.

وقال مصدر أمنى فى قضاء تلعفر فى حديث لوكالة الأناضول إن "القوات الأمنية تمكنت من تدمير ثلاث عجلات كان يستقلها مسلحون مع مقتل من فيها."

من جانبها أعلنت عشائر تركمانية فى تلعفر، عن تشكيل لجان شعبية لمساندة القوات الأمنية، والحفاظ على أمن مناطقهم من هجمات المسلحين، وكانت الحكومة التركية، أصدرت بيانا مؤخرا، دعت فيه نظيرتها العراقية إلى العمل على توفير الحماية للمكون التركمانى فى العراق.

ويشكل التركمان حاليا نحو 8 إلى 9 % من سكان محافظة ديالى، شمال شرقى العراق، كما يشغلون نحو 5 الى 6 % من التركيبة السكانية للعراق البالغ حوالى 30 مليون نسمة، ويتوزعون فى 4 محافظات هى كركوك والموصل وديالى وصلاح الدين ومحافظات إقليم شمال العراق.

ميدانيا، بسطت قوات البيشمركة الكردية سيطرتها على أكبر قاعدة عسكرية، غربى مدينة الموصل، بمحافظة نينوى وقال مصدر فى الفرقة الثالثة للجيش العراقى، فى حديث للأناضول أن "قوات البيشمركة الكردية بسطت سيطرتها على قاعدة الكسك العسكرية (45 كلم غرب الموصل) التى تعد أكبر قاعدة للجيش العراقى فى تلك المنطقة".

وأضاف أن "القوات الكردية سيطرت أيضا على مقر الفرقة الثالثة ضمن قاعدة الكسك بالاتفاق مع الطرف العراقى، وأن المئات من القوات العراقية عادت للمقر فى سبيل إعادة التنظيم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة