"الرقابة المالية" تطلب من بلتون وساويرس تفاصيل عرض شراء 20% من هيرميس

الإثنين، 09 يونيو 2014 11:17 م
"الرقابة المالية" تطلب من بلتون وساويرس تفاصيل عرض شراء 20% من هيرميس رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فى مصر اليوم الاثنين، إن الهيئة ستطلب صباح غد من شركة بلتون المصرية وشركة نيو ايجيبت الهولندية -التابعة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس - استيفاء مزيد من المتطلبات المتعلقة بعرض الشراء الاختيارى لحصة قدرها 20 % من أسهم المجموعة المالية هيرميس بسعر 16 جنيها للسهم.

وأضاف شريف سامي رئيس الهيئة في اتصال هاتفي مع رويترز مساء اليوم "عرض الشراء الاختياري المقدم لنا من بلتون المصرية ونيو ايجيبت الهولندية غير مكتمل .. سنطلب منهم صباح الغد استيفاء بعض المتطلبات المتعلقة بالعرض."

وكانت هيئة الرقابة المالية أعلنت، يوم الخميس الماضى، أن شركة نيو ايجيبت انفستمنت فاند بي.في ترغب في الاستحواذ على 17.82 بالمئة من أسهم هيرميس بينما تريد بلتون المالية شراء 1.09 بالمئة وبلتون كابيتال القابضة 1.09 % سواء في شكل أسهم أو شهادات إيداع دولية.

وقال ساويرس اليوم الاثنين في أول تعليق له على الصفقة "بعد الانتهاء من الاستحقاقين الأولين من خارطة المستقبل اعتماد الدستور وانتخاب الرئيس هذا هو أول استثمار كبير لنا في مصر."

وأضاف ساويرس في بيان صحفي "في هذه المرحلة يتم دراسة العرض من الرقابة المالية ولذلك لا يمكنني أن أعلق عليه ولكن الشيء الوحيد الذي أود أن أقوله هو أن (الصفقة) تمثل برهانا على ثقتنا في فريق ادارة هيرميس الشاب."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة