مقتل 4 من الجيش الباكستانى فى هجوم انتحارى شمال غرب البلاد

الإثنين، 09 يونيو 2014 04:14 م
مقتل 4 من الجيش الباكستانى فى هجوم انتحارى شمال غرب البلاد الجيش الباكستانى أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون عسكريون إن مفجرا انتحاريا يشتبه فى انتمائه لحركة طالبان صدم شاحنة فى نقطة تفتيش تتبع الجيش الباكستانى على الحدود مع أفغانستان اليوم الاثنين فقتل أربعة جنود.وذكر مصدر عسكرى أن سبعة جنود أصيبوا.

وجاء الهجوم الذى وقع فى وزيرستان الشمالية بعد ساعات من اقتحام مقاتلين لطالبان متنكرين بزى قوات الأمن مطار مدينة كراتشى.وقال مسؤول عسكرى " عدد القتلى قد يرتفع".ولم تعلن أى جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم لكن المسؤولين قالوا إن طالبان هى المسؤولة.

وفى الأسبوع الماضى هاجم انتحارى مركبة لقوات الأمن الباكستانية فى روالبندى حيث مقر الجيش مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم ضابطان.

وقضى هجوم المطار الذى وقع مساء أمس الأحد وتزايد عدد الهجمات على المواقع العسكرية فى الأسابيع الأخيرة على احتمالات إجراء محادثات سلام بين طالبان الباكستانية والحكومة.

وفى مايو أيار شنت القوات الباكستانية أول هجوم كبير لها منذ سنوات ضد متشددى طالبان قرب الحدود الأفغانية بعد فشل عدة جولات محادثات قادتها الحكومة فى إنهاء أنشطة المسلحين.

وأثرت الخلافات بشان كيفية التعامل مع المسلحين على العلاقات بين رئيس الوزراء نواز شريف والجيش الذى يضغط من أجل تنفيذ عملية عسكرية كبرى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة