مصر الثامنة على مستوى العالم فى زيادة نسب الإصابة ..

33% من مواليد ما بعد عام 2000 معرضون للإصابة بالسكر

الأحد، 27 ديسمبر 2009 05:21 م
33% من مواليد ما بعد عام 2000 معرضون للإصابة بالسكر البدانة من أهم مسببات مرض السكر
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة إيناس شلتوت أستاذ أمراض السكر بقصر العينى أن 33 % من مواليد ما بعد عام 2000 معرضون للإصابة بمرض السكر، وقالت إن معدلات الإصابة بالمرض ازدادت فى السنوات الأخيرة، لافتة إلى أنه فى عام 1985 كان عدد المرضى يقدر بـ35 مليون حالة بينما وصل فى عام 2000 إلى 150 مليون، ومن المتوقع أن تتضاعف هذه النسبة عام 2025.

وقالت إن مصر الدولة الثامنة على مستوى العالم فى الإصابة بالسكر وتزداد نسب معدلات الاصابة فى الدول المتقدمة، حيث يوجد 7 ملايين حالة جديدة يتم تسجيلها سنويا، 50 % منهم لا يكتشفون الإصابة بالمرض.

جاء هذا فى المؤتمر العلمى الذى نظمه شركة جلاسكو سميثكلاين اليوم لتسليط الضوء على آخر التطورات والمستجدات ذات الصلة بالاستراتيجيات والأدوية المعتمدة لمعالجة داء السكر.

وأشارت إيناس شلتوت إلى أن كل 10 ثوان يوجد شخص جديد معرض للوفاة بسبب مضاعفات المرض وأوضحت أن مرض السكر هو مجموعة من الأمراض التى تظهر أعراضها عند ارتفاع نسبب السكر فى الدم، وذلك نتيجة إفراز الأنسولين بصورة أقل من المفروض وتكون غير كافية، كما أنها أرجعت السبب الثانى إلى وجود مقاومة عمل الأنسولين الداخلى داخل الجسم.

وطالب الدكتور خليفة محمود عبد الله رئيس وحدة السكر بطب الإسكندرية بعمل تحليل الهموجلبين السكرى للمريض خلال الفترة من 3 إلى 6 شهور لأن المضاعفات تزداد إذا تعدت نسبة الهموجلبين 7 %.

كما أكد الدكتور محمد خطاب أستاذ أمراض الباطنة والقلب بقصر العينى بجامعة القاهرة ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكرى فى مصر والتى سجلت أكثر من 11 % من إجمالى عدد السكان، متوقعا أن تشهد مصر ازديادا كبيرا فى نسب انتشار المرض ليصل إلى الضعف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة