هاآرتس: زيارة نتانياهو لمصر لحسم صفقة شاليط

الأحد، 27 ديسمبر 2009 04:12 م
هاآرتس: زيارة نتانياهو لمصر لحسم صفقة شاليط وسائل الإعلام الإسرائيلية تعلق على زيارة نتانياهو لمصر
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد لحظات من إعلان وسائل الإعلام الإسرائيلية عن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو لمصر يوم الثلاثاء المقبل للقاء الرئيس حسنى مبارك، قالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية إن الزيارة تأتى لحسم صفقة الجندى الأسير لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جلعاد شاليط.

وقال مراسل الصحيفة باراك رافيد، إن نتانياهو حذر من أن إسرائيل لا تزال بعيدة المنال من التوصل لاتفاق لتأمين الإفراج عن الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط، مضيفا، والحديث لا يزال على لسان نتانياهو، "لن أستفيض فى الحديث عن تفاصيل هذه المسألة حتى لا تضر بالمفاوضات، ولكن إذا كان التوصل الى اتفاق لا تؤتى ثمارها، فسوف أناقش هذا الأمر جديا مع الحكومة".

وأضف نتانياهو، أن أحد المسلحين الذى قتله بواسطة قوات الجيش فى مدينة نابلس يوم السبت قد أفرج عنه مؤخرا من سجن إسرائيلى، مشددا على أن هذا الأمر سيضع فى الاعتبار عند إطلاق سراح الأسرى ونقلهم للضفة الغربية مرة أخرى.

وقالت الصحيفة إنه وفقا لأحكام الاتفاق المقترح لإطلاق سراح شاليط فإنه على إسرائيل الإفراج عن مئات الأسرى الفلسطينيين، مما سيجعل نتنياهو يحاول تحقيق توازن بين مبادى اليهودية في "تحرير الرهائن" والرغبة فى بذل كل جهد لإطلاق سراح شاليط، مع ضرورة حماية المواطنين الإسرائيليين.

وأشارت هاآرتس إلى أن لقاء نتانياهو مع مبارك ياتى بعد محادثات مع رئيس المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان الأسبوع الماضى لمواصلة الحوار.


موضوعات متعلقة ..

إذاعة إسرائيل: مبارك يلتقى نتانياهو الثلاثاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة