تأثرا بالأزمة الاقتصادية..

"سياحة" الشعب تقر بخفض ميزانية الدولة

الأحد، 27 ديسمبر 2009 02:19 م
"سياحة" الشعب تقر بخفض ميزانية الدولة أحمد أبو طالب رئيس لجنة السياحة والثقافة والإعلام بمجلس الشعب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح أحمد أبو طالب رئيس لجنة السياحة والثقافة والإعلام بمجلس الشعب، بأن الأزمة الاقتصادية العالمية أثرت على معدلات النمو الاقتصادى فى مصر، مما أدى إلى انخفاض ميزانيات الدولة الموجهة لبعض المحافظات.

وقال أبوطالب، خلال لقائه وأعضاء اللجنة اليوم الأحد مع محافظ أسوان مصطفى السيد، إن اللجنة ستعيد فتح ملف ارتفاع تذاكر قطارات النوم وأثره على السياحة المصرية فى ظل شكاوى شركات السياحة والفندقة من تأثير الارتفاع على معدلات الحركة السياحية.

وطالب النائب محمد البنا وكيل اللجنة بوضع محافظة أسوان على خريطة المعارض الدولية السياحية أسوة بمحافظات البحر الأحمر والقاهرة والأقصر والإسكندرية، حيث لا تقل أهمية عنها من حيث المقومات والأنماط السياحية.

كما طالب أعضاء اللجنة، الدولة، بإعادة النظر فى اعتماد الموازنة الختامية الخاصة بمدينتى الأقصر وأسوان بما يتناسب وما تقدمه المحافظتان من عملة صعبة، مشيرين إلى أن اللجنة ستتبنى إطلاق مبادرة تخصيص بدل سياحى للمحافظتين من عائدات ما تحققه من عملية السياحة.

ومن جانبه، قال المحافظ إن أسوان ستستضيف مؤتمرا طبيا عالميا فى 7 يناير القادم للسياحة العلاجية ويستمر لمدة أسبوع، دعا إليه الجراح العالمى الدكتور مجدى يعقوب لإلقاء الضوء على مجال السياحة العلاجية بالمحافظة، ويناقش المؤتمر الجديد علاج جراحات القلب أيضا.

وأضاف أن المحافظة روجت لفكر جديد لاستغلال المقومات السياحية بها لتنشيط الحركة السياحية، حيث تنظم سنويا مهرجانا لتعامد الشمس بمعبد أبوسمبل ومهرجان سيمبوزيوم أسوان الدولى للنحت، بالإضافة إلى استضافة العديد من المؤتمرات السياحية العالمية بجانب تنويع الأنماط السياحية وفقا لمتطلبات السوق.

واستعرض محمد أبو القاسم رئيس المجلس الشعبى المحلى للمحافظة أهم مطالب المحافظة فى تطوير المنطقة السياحية، مع إعادة النظر فى نظام التفويج السياحى بين أسوان وأبو سمبل لخدمة الحركة السياحية، بالإضافة إلى إحياء فكرة إنشاء متحف أدفو الآثرى، وإعادة بث القناة الثامنة الخاصة بإقليم جنوب الصعيد فضائيا وفقا لوعد وزير الإعلام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة