بالصور.. "البنديرة" تطبيق مجانى يحميك من تلاعب سائقى التاكسى

الخميس، 05 يونيو 2014 07:16 م
بالصور.. "البنديرة" تطبيق مجانى يحميك من تلاعب سائقى التاكسى تاكسى أبيض - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى غالبية مستخدمى سيارات التاكسى من تلاعب السائقين بالعدادات، ولم يعد البحث المضنى عن "تاكسى أبيض بعداد" مجديًا فى إنقاذك من جشع السائقين وتحايلهم على العداد، وهو ما دفع عدد من مطورى تطبيقات "الموبايل" إلى التفكير فى تطبيق الأندرويد المجانى "البنديرة" ليكون بمثابة عداد موازى يساعدك على التعرف على الأجرة الحقيقية والمسافة الفعلية التى استغرقها مشوارك، إضافة إلى نصائح يومية حول كيفية الحفاظ على أمانك داخل التاكسى.

مصطفى البصراطى الرئيس التنفيذى للشركة مطورة التطبيق يقول لـ"اليوم السابع": "يعانى غالبية مستخدمى التاكسى تقريبًا من مشكلة التلاعب فى العداد، وهو ما شغلنا لفترة طويلة ولكن أكثر موقف دفعنا إلى تنفيذ التطبيق، هو أن شخص كان يستخدم التاكسى للوصول إلى مكان معين كل يوم فى الأسبوع، وكان العداد يصل إلى 18 أو 20 جنيهًا طوال الأيام، ماعدا يوم أو اثنين رصد العداد 12 جنيهًا فقط، وهو فرق كبير فاكتشف أن اثنين فقط من بين 7 سائقين لم يتلاعبا بالعداد".

يضيف "التطبيق فى الوقت الحالى يقدم خدمات متعددة من بينها حساب المسافة التى قطعها التاكسى، وتكلفة المشوار إضافة إلى تحديد سرعة السيارة والوقت الذى استغرقه المشوار".

يتابع "محمد جمال" مدير تطوير تطبيقات الهواتف بالشركة "أهم ما يميز التطبيق هو عدم حاجته إلى الاتصال بالإنترنت، فهو يعتمد على خاصية الـGPS فى تحديد المكان وسرعة السيارة والمسافة التى قطعها التاكسى، يحتاج الإنترنت فقط فى خدمة "التحديد المسبق للبنديرة"، حيث يعتمد على الإنترنت لحساب قيمة افتراضية لتكلفة المشوار، ويضع التطبيق 3 افتراضات للبنديرة، فيحسبها فى الحالة الطبيعية للشارع أو فى حالة الزحام المتوسط، والزحام الشديد".

"أمان Tips" هى خدمة أخرى يقدمها التطبيق وهى عبارة عن نصائح يومية للركاب لحماية أنفسهم من التعرض لأى أذى، وللبنات بشكل خاص لحمايتهن من الخطف أو التحرش.

وعلى الرغم من أن فكرة التطبيق نالت إعجاب الكثيرين، إلا أن مطوريه لا يزالوا يحلمون بالأفضل، ويقول "البصراطى": "نعمل فى الوقت الحالى على تطوير التطبيق بحيث يتضمن خدمة للتبليغ عن السائقين الذين يتلاعبون بالعداد، ونتعاون مع المرور لتطبيق عقوبة عليهم من جهة ولتحذير الركاب من هؤلاء السائقين.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة