قتيلان و22 مفقوداً فى غرق عبارة بالفيليبين

الأحد، 27 ديسمبر 2009 10:24 ص
قتيلان و22 مفقوداً فى غرق عبارة بالفيليبين غرق عبارة بالفيليبين - AFP
مانيلا (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن خفر السواحل أن ثلاثة أشخاص قتلوا واعتبر 22 آخرون فى عداد المفقودين اليوم الأحد، بعد غرق عبارة صغيرة جنوب مانيلا، وذلك بعد أيام على حادث مشابه أودى بحياة 27 شخصا.

وأوضح خفر السواحل فى بيان أن العبارة "ام فى بالينو-9" كانت تقل 88 راكبا وجنحت ثم غرقت قبيل منتصف الليل قرب مدينة بانتاغاس جنوب مانيلا.

وأعلن الأميرال وليفريدو تامايو أن السفن التى كانت فى مكان الحادث تمكنت من إنقاذ 63 راكبا، كما انتشل خفر السواحل ثلاث جثث فى حين لا يزال 22 راكبا فى عداد المفقودين، وروى ناجون لخفر السواحل أن المياه بدأت تتسرب إلى السفينة من مقدمها.

وأضاف بيان خفر السواحل أن هذا الأمر "أثر كثيراً على توازن السفينة وجعلها تجنح قبل أن تغرق فى النهاية". وأرسلت عناصر من خفر السواحل وطائرات إلى مكان الحادث للبحث عن ناجين محتملين.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل القومندان أرماند باليلو إنه "قد يتم العثور على ناجين آخرين"، مؤكدا أنه "كان على متن العبارة ما يكفى من سترات الإنقاذ وقوارب النجاة".

وأضاف لإحدى الإذاعات المحلية "لا نزال نأمل فى العثور على ناجين آخرين"، وقال إنه ليس بوسعه تحديد سبب تسرب المياه إلى العبارة مما أدى إلى غرقها.

وأضاف للإذاعة أن العبارة "لم تصطدم بأى شىء، واستنتاجنا الأول هو أنها واجهت أمواجاً عالية ضغطت بقوة على مقدم العبارة لكننا ننتظر الحصول على تفاصيل إضافية ونحن نجمع شهادات الناجين". وأشار خفر السواحل إلى قبطان العبارة من بين الناجين، وأنه خضع للاستجواب من قبل المحققين.

يأتى هذا الحادث بعد ثلاثة أيام على حادث اصطدام زورقين ليل الأربعاء الخميس فى خليج مانيلا أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وفقدان 23 آخرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة