بسبب عطل كهربائى..

تعطل حركة مترو الأنفاق لمدة 3 ساعات

الأحد، 27 ديسمبر 2009 09:15 ص
تعطل حركة مترو الأنفاق لمدة 3 ساعات تعطل حركة مترو الأنفاق
كتب ميرفت رشاد ومحمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعطلت حركة قطارات مترو الأنفاق الخط الأول حلوان – المرج من الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد، لمدة 3 ساعات بسبب عطل مفاجئ فى التيار الكهربائى الخاص به.

تكدس المواطنون فى المحطات بصورة كبيرة انتظارا للمترو، مما جعل الكثير منهم يعودون مرة أخرى لمنازلهم وتعطلت مصالحهم.

اليوم السابع سأل العديد من المواطنين، والذين أكدوا أنهم وقفوا منتظرين المترو من الساعة السابعة صباحا إلا أنه لم يأتِ، ورجح البعض بأن تكون الشبورة الكثيفة التى ظهرت اليوم وراء تعطل المترو، ولكن أحد المسئولين بمحطة حدائق حلوان أكد على أن السبب الرئيسى لتعطل حركة القطارات هو قطع التيار الكهربائى بالمحطة المغذية للقطارات.

من جانبه، قال المهندس محمد شيمى رئيس الشركة المصرية لإدارة تشغيل المترو، إنه فى تمام الساعة الخامسة صباح اليوم الأحد، قبل بداية التشغيل، انقطع التيار الكهربائى ما بين محطة حلوان وطره البلد بسبب تشبع الجو بالشبورة المائية الكثيفة وحدوث صواعق كهربائية شديدة على الأعمدة الخارجية لمحطة الكهرباء بمحطة حلوان، بالإضافة للأعمدة الكهربائية بحوش كوتسيكا.

وأوضح شيمى أنه تم تشغيل القطارات ما بين المرج – طره البلد بصورة طبيعية منذ بداية التشغيل فى الاتجاهين، لحين الانتهاء من إزالة العطل، مشيرا إلى أن حركة القطارات عادت إلى طبيعتها بشكل تدريجى ما بين المرج والمعصرة فى الاتجاهين فى حوالى الساعة 7 صباحا.

وأضاف أنه تم الانتهاء من إصلاح جميع الأعطال الخاصة بأعمدة الشبكة الهوائية، وكذلك لوحات التحكم فى تمام الساعة 8 صباحا، وتم انتظام التشغيل من المرج إلى حلوان بصورة آمنة تماما.

وتعهد شيمى برفع مستوى الخدمة، وتقليل زمن الأعطال بأقصى طريقة ممكنة خلال الفترة المقبلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة