"أيه تى أند تى" تبيع سندات فى أوروبا لتمويل صفقة "دايركت تى فى"

الخميس، 05 يونيو 2014 07:21 ص
"أيه تى أند تى" تبيع سندات فى أوروبا لتمويل صفقة "دايركت تى فى" شركة الاتصالات الأمريكية أيه تى أند تى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية، أمس الأربعاء، أن شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة "أيه تى أند تى" بصدد بيع سندات فى سوق المال الأوروبية بعد يوم واحد من بيع سندات بقيمة مليارى دولار، لتمويل صفقة الاستحواذ على شركة دايركت تى فى مقابل 5.48 مليار دولار.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن مصدر وصفته بالمطلع على الخطة، أن شركة أيه أند تى التى تدير شبكة للهاتف المحمول فى الولايات المتحدة تعتزم طرح سندات مدتها 10 سنوات و20 عاما بقيمة 1.2 مليار يورو (9.2 مليار دولار)، كانت الشركة قد طرحت فى السوق الأمريكية سندات مدتها 30 عاما وبفائدة بلغت 8.4% سنويا.

يذكر أن شركة الاتصالات تعتزم شراء دايركت تى فى أكبر شركة لخدمات تليفزيون الأقمار الصناعية فى الولايات المتحدة مقابل 5.48 مليار دولار يتم سدادها نقدا وفى صورة أسهم، لمساعدة دايركت تى فى مواجهة الاندماج المحتمل لشركتى كومكاست كورب وتايم وارنر كيبل المنافستين، وتعتزم أيه تى أند تى الموجودة فى مدينة دالاس تمويل الجزء النقدى من قيمة الصفقة من خلال "صفقات اقتراض من السوق" إلى جانب بيع أصول والاقتراض وأرصدتها المالية الموجودة.

وذكر مصدر مقرب من أيه تى أند تى أن الشركة تبيع سندات مدتها 10 سنوات بقيمة 6.1 مليار يورو بفائدة قدرها 83 نقطة أساس فوق مستوى الفائدة السائد وسندات مدتها 20 عاما بقيمة 500 مليون يورو بفائدة قدرها 115 نقطة أساس فوق سعر الفائدة السائد.

كان متوسط سعر الفائدة على سندات الشركات الصادرة باليورو لمدة 10 سنوات أو أكثر قد بلغ 73.2% الأسبوع الماضى بحسب بيانات مؤشر بنك أوف أمريكا ميرل لينش.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة