رياح مثيرة للرمال والأتربة بالوجه البحرى والقاهرة.. و"الأرصاد": منخفض جوى صحراوى مصحوب برياح على معظم أنحاء الجمهورية.. وتحذيرات لقائدى السيارات على الطرق الصحراوية.. والحرارة تنخفض 12 درجة غدا

الأربعاء، 04 يونيو 2014 07:22 م
رياح مثيرة للرمال والأتربة بالوجه البحرى والقاهرة.. و"الأرصاد": منخفض جوى صحراوى مصحوب برياح على معظم أنحاء الجمهورية.. وتحذيرات لقائدى السيارات على الطرق الصحراوية.. والحرارة تنخفض 12 درجة غدا صورة - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعرض محافظات الوجه البحرى الآن لنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تتقدم تدريجيًا نحو الشرق، ليشمل القاهرة أيضًا كمقدمة للكتل الهوائية المعتدلة، القادمة نتيجة وجود منخفض جوى صحراوى مصحوب برياح جنوبية غربية نشطة فى سرعتها أدت إلى إثارة الرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية.

وأوضح خبراء الطقس، أن مرتفع العروض الوسطى ستقدم برياحه الشمالية الغربية القادمة من جنوب شرق أوروبا، اعتبارًا من يوم الخميس مما يؤدى إلى انكسار هذه الموجة بانخفاض متوقع فى درجات الحرارة يتراوح من 11 إلى 12 درجة مئوية، يصاحب ذلك بالطبع نشاط للرياح نتيجة لدخول الهواء البارد.

وسجلت درجات الحرارة فى مرسى مطروح 24 درجة مئوية، نتيجة دخول الكتلة الهوائية المعتدلة إلى شمال غرب مصر صباح اليوم، حيث أدت لتلطيف الأجواء وانخفاض الحرارة، فيما سجلت درجات الحرارة الآن فى الإسكندرية 27 بعد انخفاض كبير فى الحرارة، والتى ستمتد لباقى المناطق الشمالية تدريجيا، بينما سجلت درجات الحرارة فى محافظتى أسيوط وأسوان أعلى قياس لدرجات الحرارة فى مصر وبلغت العظمى 46 درجة مئوية.

وحذر وحيد سعودى، مدير عام مراكز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المسافرين على الطرق الخارجية، خاصة الصحراوية شمال وغرب مصر، وطلب توخى الحذر نتيجة نشاط الرياح، وإثارة الرمال وانخفاض الرؤية الأفقية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة يصل إلى 12 درجة مئوية، ليسود غدًا "الخميس"، طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلا.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وسيناء، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية ومدن القناة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وكانت البلاد قد تعرضت من الثلاثاء لموجة شديدة الحرارة، نتيجة تأثرها برياح جنوبية شرقية قادمة من شبه الجزيرة العربية يتزامن معها رياح جنوبية قادمة من الصحراء الغربية، وكلتا المنطقتين شديدى الحرارة خلال هذا الوقت من العام، وهو ما أدى بدوره إلى الارتفاع الملحوظ والمؤقت فى درجات الحرارة اليوم الأربعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة