نقيب "شمال القاهرة" يدعو المحامين لاتخاذ موقف من تشكيل هيئة المكتب

الأربعاء، 04 يونيو 2014 07:12 ص
نقيب "شمال القاهرة" يدعو المحامين لاتخاذ موقف من تشكيل هيئة المكتب محمد عثمان نقيب المحامين بشمال القاهرة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا محمد عثمان نقيب المحامين بشمال القاهرة، المحامين لعقد اجتماع حاشد فى الساعة الواحدة ظهر اليوم الأربعاء، بمقر النقابة بدار القضاء العالى، لاتخاذ موقف من اجتماع 12 عضوا بمجلس النقابة وقيامهم بتشكيل هيئة المكتب دون علم النقيب بالمخالفة للقانون.

وقال "عثمان" فى بيان له أمس الثلاثاء: "بمناسبة اجتماع اثنى عشر عضوا من أعضاء المجلس بتاريخ 28-5-2014، ودون أن يكون هناك دعوة من النقيب لهذا الانعقاد، ولم يكن معلنا عن هذا الاجتماع أو محددا له موعد سلفا يعلم به كل أعضاء المجلس أو النقيب طبقا لقانون المحاماة".

وأضاف النقيب: "فوجئت بهذا الانعقاد من الأعضاء وتشكيل هيئة مكتب للنقابة تتكون منهم جميعا، ولما كان هذا التشكيل بالصورة التى تمت يخالف نص المادة 54 من قانون المحاماة والتى تلزم بأن تكون هيئه المكتب وكيل وأمين عام وأمين صندوق فقط، ووجوب إخطار كل الأعضاء قبل الانعقاد بثمانى وأربعين ساعة لتمكينهم من أداء حقهم فى الانتخاب أو الترشح.

وتابع النقيب فى بيانه: "وعليه أرسلت للنقابة العامة كتاب بذلك بتاريخ 31 -5-2014 لإبداء الرأى القانونى فى صحة الاجتماع من عدمه، ولم ترد حتى الآن، وبناء على طلب الكثير من الزملاء بتوضيح وعرض الحقائق داخل النقابة ومناقشة كل الأمور، لذلك أدعوكم للحضور غدا الأربعاء الساعة الواحدة ظهرا بدار القضاء العالى لاتخاذ ما ترونه مناسبا لمصلحة النقابة".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة