القائم بأعمال السفارة بباكو: العلاقات الثقافية جسر التواصل بين القاهرة و أذربيجان

الإثنين، 02 يونيو 2014 04:00 م
القائم بأعمال السفارة بباكو: العلاقات الثقافية جسر التواصل بين القاهرة و أذربيجان العلاقات الثقافية بين مصر و أذربيجان
باكو (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار هيثم جلال القائم بالأعمال السفارة المصرية بأذربيجان إن العلاقات الثقافية تعد جسرا للتواصل بين الشعوب وهى تختلف عن العلاقات الاقتصادية والسياسية ، موضحا أن هذا المعرض يجسد التواصل بين مصر وأذربيجان وهو يأتى فى إطار فعاليات الأسبوع الثقافى المصرى فى باكو .

وأعرب - فى كلمة القاها اليوم فى افتتاح معرض الحلى للدكتور أسامة عبد الرحمن ، بحضور عدد من المسئولين الأذربيجانيين ووسائل الاعلام المختلفة وأعضاء السفارة المصرية فى باكو - عن شكره لوزارة الثقافية الأذربيجانية لتنظيمها الأسبوع الثقافى المصرى فى باكو ، وعلى حفاوة الاستقبال و كرم الضيافة ، موضحا أن هذا المعرض يحتوى على مجموعة من الأعمال المتميزة للدكتور أسامة الذى حصل على رسالة الدكتوراه من باكو ، وتطلعه إلى تنظيم الأسبوع الثقافى الأذربيجانى فى القاهرة العام المقبل .

و أعرب الدكتور أسامة عبد الرحمن مدرس كلية التربية الفنية بجامعة حلوان عن سعادته بالمشاركة فى معرض للحلى فى باكو ، والذى يأتى فى إطار تعزيز التعاون الثقافى بين مصر وأذربيجان ، وأنها تعد فرصة طيبة لتبادل الخبرات المختلفة ، مضيفا أنه يشارك فى هذا المعرض ب15 قطعة من الحلى المصنعة من الفضة والاحجار الكريمة وأنه استخدم تقنية الشبكة فى تصنيع هذه الحلى ، وهى الطريقة التى تعلمها فى باكو خلال دراسته بها لنيل درجة الدكتواره وقام بتطويرها .
واصفا هذه التقنية بأنها صعبة للغاية فى التنفيذ وتتطلب مهارة شديدة وأنه مزج بين الثقافة المصرية والأذربيجانية فى صنع هذه الحلى .

وأشار الى أن هذا أول معرض له يقام فى باكو بعد معرضه الذى أقامه فى القاهرة وافتتحه سفير أذربيجان بالقاهرة شاهين عبد اللايف ، الذى أعرب عن اعجابه بالحلى التى صنعها والتى تتميز بالابداع والابتكار .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة