دول غرب إفريقيا تطالب بمعاقبة الإرهابيين فى شمال مالى

الأحد، 01 يونيو 2014 07:00 ص
دول غرب إفريقيا تطالب بمعاقبة الإرهابيين فى شمال مالى مسلحو بوكو حرام
باماكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (ايكواس)، إلى فرض عقوبات ضد الجماعات الإرهابية فى شمال مالى، وطالبت الدول الافريقية فى ختام قمة مساء أمس السبت فى العاصمة الغانية أكرا، الأمم المتحدة إلى تعزيز قوات حفظ السلام المنتشرة فى مالى والمعروفة باسم مينوسما.

كما طالبت، مجلس الأمن الدولى التفكير بفرض، "عقوبات محددة ضد الجماعات المسلحة أو الأفراد الذين يعيقون عملية السلام" فى مالي.

ودعا مجلس الأمن الدولى فى وقت سابق من هذا الأسبوع مالى، إلى تطبيق وقف تام لاطلاق النار بين الحكومة والجماعات المتمردة المسلحة، بعد اندلاع القتال مجددا فى مدينة كيدال الصحراوية الشمالية.

وكشفت المجموعة عن خطة لزيادة التعاون، مع دول وسط افريقيا فى القتال ضد "الإرهاب"، مع تزايد المخاوف من اتساع نطاق هجمات جماعة بوكو حرام فى المنطقة.

وطلبت نيجيريا مرارا الحصول على مزيد من الدعم من جاراتها، فى وسط افريقيا بما فيها تشاد والكاميرون والنيجر، لإنهاء التمرد الوحشى الذى تشنه الحركة الاسلامية منذ خمس سنوات.

وتؤكد نيجيريا أن مقاتلى بوكو حرام نجوا من المطاردة العسكرية بالفرار عبر الحدود المليئة، بالثغرات مع جارتها الشمالية الشرقية، ويعتقد بعض المحللين أن عددا من قادة بوكو حرام يتمركزون فى الكاميرون واتهمت الرئاسة النيجيرية الكاميرون بعدم تقديم المساعدة الكافية لهزيمة بوكو حرام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة