للبدء الفورى فى منحهم اللقاح..

خطة "تهيئة الطلاب" للتطعيم ضد الأنفلونزا تبدأ السبت

الخميس، 24 ديسمبر 2009 01:44 م
خطة "تهيئة الطلاب" للتطعيم ضد الأنفلونزا تبدأ السبت الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم، البدء الفورى من يوم بعد غد السبت فى خطة تهيئة وإعداد جميع طلاب المدارس للتطعيم الفورى باللقاح المضاد لفيروس أنفلونزا الخنازير، وأرسل تعليمات مشددة لمديرى المديريات التعليمية والمدارس بالاستعداد العاجل لبدء التطعيم الفورى لجميع الطلاب باللقاح المضاد للفيروس، وفقاً لقرار صدر أمس الأربعاء من الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، بعدما أفادت الحكومة بأنها ستستورد 4 ملايين جرعة منه.

وطلب الوزير من القيادات المحلية بالمحافظات ومديرى المديريات والمدارس، عقد لقاءات عاجلة مع أولياء أمور الطلاب وممثلى مجالس الأمناء والآباء لتهيئتهم لهذا القرار، خاصة أن التطعيم سيبدأ فوراً بمجرد استكمال التجهيزات اللازمة المتمثلة فى وصول جرعات اللقاح إلى المدارس.

كما طلب من مديرى المدارس توعية أولياء الأمور بأهمية تطعيم أبنائهم الطلاب، على أن يوقع من يرفض تطعيم ابنه إقراراً كتابياً يفيد بتحمله المسئولية الكاملة عن أى نتائج قد تقع جراء عدم تطعيمه، واعتبر أنَّ مديرى المديريات التعليمية مسئولين عن عملية التطعيم بحيث تتم تحت إشرافهم ومتابعتهم الدقيقة.

وأوضح الجمل، أنَّ جميع المديريات والمدارس ستبدأ على الفور فى عملية التوعية بأهمية اللقاح وتوفر عناصر الأمان به وطلب من مجالس الأمناء أن تعتبر ذاتها فى حالة انعقاد دائم حتى الانتهاء من التطعيم مع التواجد الفورى منذ صباح بعد غد بشكل يومى داخل المدرسة لتبصير باقى أولياء الأمور بأن اللقاح آمن تماماً بضمان من وزارة الصحة، مؤكداً أن قرار مجلس الوزراء بتطعيم جميع الطلاب يشير إلى أنَّ صحة الطلاب تأتى فى أولويات الحكومة.

وتبدأ عمليات التطعيم فى المحافظات الأكثر إصابة بالمرض، وأولاها القاهرة والإسكندرية والجيزة وحلوان، التى تستأثر بغالبية إصابات الطلاب بالفيروس، ويتزامن ذلك مع تطعيم الطلاب المُصابين بأمراض مزمنة كالسكر والالتهاب الكبدى فى جميع المحافظات باعتبارهم أكثر عرضة لالتقاط أنفلونزا الخنازير.

وأصدر الوزير توجيهاته لأجهزة المتابعة بالوزارة والمديريات التعليمية باستغلال الإذاعة المدرسية وطابور الصباح فى خطة التوعية بأهمية تلقى جميع الطلاب للتطعيم الواقى من أنفلونزا الخنازير، كما طلب من الأطباء والزائرات الصحيات بالمدارس متابعة الحالة الصحية للطلاب قبل وبعد بدء التطعيم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة