قرارات حاسمة فى أول أيام امتحانات الشهادات الأزهرية.. وكيل الأزهر يحيل رئيس لجنة و21 مدرسا بشبرا للتحقيق.. ونقل طلاب "أولاد يحيى" إلى "أولاد طوق" بسوهاج.. ولجنة تصحيح خاصة لطلاب "أبو مناع" فى قنا

السبت، 31 مايو 2014 03:43 م
قرارات حاسمة فى أول أيام امتحانات الشهادات الأزهرية.. وكيل الأزهر يحيل رئيس لجنة و21 مدرسا بشبرا للتحقيق.. ونقل طلاب "أولاد يحيى" إلى "أولاد طوق" بسوهاج.. ولجنة تصحيح خاصة لطلاب "أبو مناع" فى قنا الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر اللجنة التى شكلها برئاسة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر بمتابعة أعمال امتحانات الشهادات الأزهرية "الإعدادية والثانوية والقراءات والبعوث" على مستوى الجمهورية, واتخاذ قرارات حاسمة تجاه أى حالة تسيب أو غش تعوق سير الامتحانات.

وبلغ عدد لجان الامتحانات هذا العام 1791 على مستوى الجمهورية مقسمة إلى لجان مشتركة إعدادية وثانوية وقراءات وبعوث، وقام وكيل الأزهر يرافقه الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر مؤمن متولى إبراهيم بالمرور على عدد من المعاهد الأزهرية بشبرا الخيمة.

وحث وكيل الأزهر الطلاب خلال مروره على ضرورة الاعتماد على النفس والاجتهاد بعيدا عن الغش بكافة أساليبه لأنه فى النهاية لن يكون فى صالحة وسيدمر مستقبله، مؤكدا أن الأزهر يحتاج خلال المرحلة المقبلة إلى علماء يقدرون العلم والعمل وقال موجها كلامه للطلاب أنتم أمل مصر.

كما حث وكيل الأزهر القائمين على أعمال الامتحانات بضرورة توفير المناخ المناسب للطلاب خلال الامتحان وعدم السماح بالغش أو تشتيت الطلاب، مشددا على أن الأزهر بدأ مرحلة جديدة لن يكون فيها مكان لمقصر فى عمله أو متهاون فى حق الطلاب أو الأزهر.

وطالب وكيل الأزهر قطاع المعاهد بتكثيف لجان المتابعة خلال الامتحانات والضرب بيد من حديد على كل من يحاول الخروج عن نظام الامتحان وتضييع فرصة التفوق للطلاب المجتهدين.

وشمل المرور معاهد فتيات ابن الرشيد وعقبة بن نافع ومعهد حسن أبو بكر ومعهد الصفا ومعهد فؤاد محيى الدين، وعقب المرور وجه وكيل الأزهر لجنة المتابعة بالمشيخة إلى اتخاذ القرارات المناسبة لما تم ملاحظته خلال المرور، حيث قررت اللجنة إحالة رئيس ومساعد لجنة معهد فتيات ابن الرشيد للتحقيق، بالإضافة إلى 20 متغيبا عن أعمال الامتحانات بتلك اللجان وإلغاء ندبهم لأعمال الامتحانات، إلغاء ندب جميع عمال الخدمات المعاونة عن العمل بكنترول الشهادة الثانوية وعودتهم فورا إلى معاهدهم وتوزيعهم على اللجان لخدمة الطلاب بالمعاهد أثناء الامتحانات.

كما قررت غرفة المتابعة تشكيل لجان تصحيح خاصة للجان كفر الشيخ بنين, وروينة ومحلة دياى, ودسوق وقزمان, وبنين قلين والقصابى وسيدى سالم, وشباص الملح بكفر الشيخ وأولاد يحيى الحاجر بسوهاج, ولجنة أبو مناع بحرى بقنا، وإلغاء ندب رئيس ومساعدى لجنة دسوق وإحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية بمشيخة الأزهر غدا الأحد، وإلغاء لجنة أولاد يحيى الحاجر بسوهاج، ونقل الطلاب إلى لجنة أولاد طوق, وكذلك تغيير رئيس لجنة فاقوس بنين بالشرقية.

كما قررت اللجنة حظر استخدام التليفون المحمول للطلاب والمراقبين وأعضاء اللجان داخل لجنة الامتحان.

كما قررت اللجنة تشغيل أربعة خطوط محمول ساخنة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين وأولياء الأمور والمراقبين لمتابعة أية تجاوزات وسرعة التعامل معها وهى كالتالى 01010633627 و01005168622و01024218422 و01004164186 ، بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل جاهز للتحرك الفورى والمتابعة الميدانية خلال 24 ساعة على مستوى الجمهورية.

كما قام الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بتسيير قوافل للمتابعة الميدانية على مستوى الجمهورية والتواصل مع مشيخة الأزهر لسرعة اتخاذ القرارات المناسبة.


موضوعات متعلقة:


حرمان 6 مدرسين من الإشراف على امتحانات الثانوية الأزهرية 5 سنوات

طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون أولى امتحاناتهم فى 51 لجنة بكفر الشيخ

فى أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية.. حرمان 6 مشرفين من الامتحانات لمدة 5 سنوات وخصم يومين وتحويل آخرين للتحقيق.. ورئيس قطاع المعاهد يستثنى طالبة نيجيرية بعد حضورها متأخرة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة