الاتحاد الأوروبى يتجنب وصف "معتيق" برئيس الحكومة الجديد لليبيا

الجمعة، 30 مايو 2014 07:07 م
الاتحاد الأوروبى يتجنب وصف "معتيق" برئيس الحكومة الجديد لليبيا أحمد معيتيق رئيس وزراء ليبيا الجديد
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجنب بيان بعثة الاتحاد الأوروبى فى ليبيا وصف أحمد معتيق بصفته رئيس الوزراء الجديد، وذلك على هامش اجتماع مشترك عقد بين الجانبين.

وبحسب بيان صحفى صدر عن بعثة الاتحاد الأوروبى فى طرابلس اليوم الجمعة ، جاء فيه أن سفيرة الاتحاد ناتاليا أبوستولوفا اجتمعت مع أحمد معيتيق فى طرابلس ، حيث أعرب معيتيق خلال الاجتماع عن رفضه للتصريحات الأخيرة الصادرة عن جماعة أنصار الشريعة فى بنغازى.

وأعربت السفيرة آبوستولوفا عن قلق الاتحاد الأوروبى من التطورات السياسية الأخيرة والوضع الأمنى عموما فى ليبيا، ودعت إلى حل سلمى عاجل للأزمة السياسية الحالية، مبنى على الحوار وسيادة القانون.
وكان رئيس الوزراء الليبى الجديد أحمد معتيق قد عقد اجتماع حكومته الأول أمس، وناقش ملف الأمن والتسليم والاستلام مع الحكومة الثنى وعرض خطط الوزارات، بحسب ما جاء فى صفحته الرسمية على الفيسبوك.

وخلال لقائه أمس الخميس مع قناة "ليبيا لكل الأحرار" أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال عبدالله الثني، أن حكومته مستمرة فى تصريف الأعمال لحين فصل المحكمة العليا بدستورية وصحة تعيين معتيق من قبل المؤتمر الوطنى العام.

يذكر انه فى بداية مايو الجارى، تم اختيار معيتيق رئيسا للحكومة، فى جلسة برلمانية سادتها الفوضى، وقال خلالها بعض النواب إنه تم اختياره بالقوة، وإن الجلسة رفعت، ولم يتحصل معيتيق إلا على 113 من أصل 120 كانت مطلوبة لاختياره.

وكانت حكومة رئيس الوزراء الليبى الجديد، أحمد معيتيق ، قد أدت اليمين القانونية أمام رئيس المؤتمر الوطنى العام نورى أبوسهمين، أول أمس .

وكان عز الدين العوامى، النائب الأول لرئيس البرلمان، قد طالب رئيس حكومة تسيير الأعمال، عبد الله الثنى، بالاستمرار فى أداء عمله بشكل طبيعى بعد الحصول على فتوى قانونية من وزارة العدل تفيد ببطلان عملية تكليف معيتيق بتشكيل الحكومة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة