خبيرة إقتصادية: فرض ضرائب على أرباح البورصة قرار صائب

السبت، 31 مايو 2014 02:55 ص
خبيرة إقتصادية: فرض ضرائب على أرباح البورصة قرار صائب بسنت فهمي الخبير الاقتصادية
كتبت - أميمة شكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة بسنت فهمى الخبيرة المصرفية أن مشروع ا لقانون الخاص بفرض ضرائب على أرباح البورصة صائب، مشيرة أن العالم كله لدية ضريبة على الأرباح ومصر فى حاجة ماسة إلى زيادة الإيرادات.

وأوضحت فهمى أن فرض ضريبة على أرباح البورصة عندما يتم إقراره من مجلس الشعب سوف يحقق لمصر مليارات الجنيهات ويساعدها على سد جزء كبير من عجز الموازنة إلى جانب توجيه جزء من هذه الأموال لعمل استثمارات بدلا من الاعتماد على القروض والمنح الخارجية.

وأضافت فهمى أن مصر تحتاج المزيد من الإيرادات من أجل الوفاء بالتزاماتها مشيرة أن الضريبة إذا أقرت بـ 1% على أرباح البورصة لن يكون لها اى أضرار على الأفراد مشيرة أن التداولات اليومية تتجاوز المليار جنية يوميا وتقدر بحوالى 400 مليار جنية سنويا مشيرة أن الحكومة إتاخرت فى إتخاذ هذا القرار الهام حسب وصفها.

وكشفت فهمى عن دراسة الحكومة فرض ضرائب على أرباح المعاملات فى البورصة وعلى التوزيعات النقدية أيضا منذ فترة طويلة، مشيرة أن المعاملات فى البورصة المصرية معفاة تماما فى الوقت الحالى من أى ضرائب على الأرباح المحققة نتيجة المعاملات أو التى توزع فى شكل نقدى على المساهمين بالشركات المقيدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة