للمشاركة فى مؤتمر منظمة التعاون الإسلامى..

وزير خارجية إيران يتلقى دعوة رسمية من نظيره السعودى لزيارة جدة

الخميس، 29 مايو 2014 12:35 م
وزير خارجية إيران يتلقى دعوة رسمية من نظيره السعودى لزيارة جدة وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى وزير الخارجية الإيرانية، محمد جواد ظريف، دعوة رسمية لزيارة جدة للمشاركة فى المؤتمر السنوى لوزراء خارجية دول أعضاء منظمة التعاون الإسلامى، والذى سيقام فى يونيو المقبل فى المملكة العربية السعودية.

وقالت صحيفة شرق الإيرانية الإصلاحية: "على الرغم من أن الدعوة جاءت للمشاركة فى مؤتمر دول منظمة التعاون الإسلامى، وليست لبحث التعاون الثنائى، لكنها تحظى بأهمية كبرى بسبب البرودة التى اعترت العلاقات بين طهران والرياض خلال الأربع سنوات الماضية، بالتزامن مع الربيع العربى من ناحية، والتطورات التى تشهدها المنطقة من ناحية أخرى".

ونقلت الصحيفة عن ناظرين أن الدعوة تعتبر زلزالا سياسيا فى المنطقة، وتعتبر أكبر إشارة على تطورات العلاقات بين البلدين خلال العام الماضى.

وأكد مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشئون العربية والأفريقية أمير عبد الهيان على تلقى وزير الخارجية للدعوة.

يذكر أن العلاقة بين طهران والرياض وصلت لأدنى مستوياتها السنوات الثمانى الأخيرة، ومن أهم الملفات الحساسة التى لعبت دورًا كبيرًا فى ذلك الأزمة السورية، واليمن، والبحرين، والملف النووى.

وكان قد أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية محمد باقر نوبخت أن بلاده لديها الرغبة فى تعزيز العلاقات مع المملكة السعودية، ورحبت إيران بالدعوة الشفوية التى بعث بها وزير خارجية السعودية سعود الفيصل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة