حركة فتح تؤكد حق مصر فى تأمين حدودها

الأربعاء، 23 ديسمبر 2009 03:55 م
حركة فتح تؤكد حق مصر فى تأمين حدودها الرئيس الفلسطينى محمود عباس
رام الله (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الناطق باسم حركة فتح أحمد عساف، أن من حق مصر القيام بالسيادة الكاملة على أراضيها وحدودها، فى إشارة إلى الإنشاءات على حدود غزة، مستنكراً اليوم، الأربعاء، هجوم حركة حماس على مصر بسبب تأمين حدودها مع غزة، قائلاً "إن ما تقوم به حركة حماس يتجاوز كافة العلاقات الأخوية القوية التى تربط الشعب المصرى بالشعب الفلسطينى".

وقال عساف، إن الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن"، وهو رئيس حركة فتح أعرب بشكل واضح وصريح، أن من حق مصر القيام بالسيادة الكاملة على أراضيها وحدودها، لأنه موقف يقوم على حماية الأمن المصرى القومى، مشيراً إلى أن حركة حماس تقوم باستغلال هذا الموضوع للإساءة إلى مصر ودورها الحيوى فى المنطقة والعلاقات الطيبة التى تربط الشعبين الفلسطينى والمصرى.

وأكد أن حركة حماس لن تنجح فى التفرقة بين الشعبين الفلسطينى والمصرى، لأن علاقتهما أقوى من مهاترات حماس، مشيراً إلى أن حماس تسعى إلى تكريس الانقلاب، لافتاً إلى أن الخروج من هذا ليس بالهجوم على مصر، ولكنه بإنهاء الانقسام والتوقيع على الورقة المصرية وعودة السلطة التشريعية إلى مكانها الطبيعى فى قطاع غزة.

ولفت إلى أننا ضد الحصار المفروض على غزة، لكن من يفرض الحصار هى إسرائيل، مشيراً إلى أن حركة حماس استولت على قطاع غزة بطرق غير شرعية، وأن أسهل الطرق لإنهاء هذا الوضع، بالمصالحة وإنهاء الانقسام وعودة السلطة التشريعية إلى غزة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة