تناولوا "جبن رومى فاسد"

تسمم 28 طالبا فى احتفال جامعة المنوفية

الأربعاء، 23 ديسمبر 2009 01:21 م
تسمم 28 طالبا فى احتفال جامعة المنوفية الدكتور محمد عز العرب، رئيس جامعة المنوفية
المنوفية – ماجد الإمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب 28 طالبا بالمدينة الجامعية منهم 16 طالبة بمدينة الطالبات بالمنوفية بحالة تسمم نتيجة تناولهم وجبة جبن رومى فاسدة على العشاء، وبعدها شعروا جميعا بحالة قىء مستمر ومغص شديد تم نقلهم إلى مستشفى الجامعة فى حالة سيئة وأخطرت النيابة، فتولى أحمد عز مدير نيابة قسم شبين الكوم التحقيق.

تلقى العميد مجدى سابق مأمور قسم شبين الكوم أشارة من مستشفى الجامعة بوصول 28 طالبا مصابين بحالة تسمم وتم إخطار اللواء حمدى الديب مدير أمن المنوفية بالواقعة انتقل على الفور العميد أحمد أبو الفتوح مدير المباحث وبسؤال الطلبة المصابين، قرروا أنهم تناولوا وجبة العشاء عبارة عن جبن رومى وبعدها شعروا بحالة مغص شديد وقىء مستمر تم نقلهم إلى مستشفى الجامعة.

ومن جهة أخرى انتقل الدكتور محمد عز العرب رئيس الجامعة إلى مستشفى الجامعة للاطمئنان على حالة الطلبة وأكد أنه سيتم تشكيل فريق طبى لتحليل الوجبة الفاسدة ومعرفة مصدرها وإحالة المتسبب فيها إلى النيابة العامة.

فى حين أكدت ثناء منصور وشيماء جمال، أنهم أصيبوا بحالة إعياء شديدة وزملاؤهم، عقب تناولهم لوجبة العشاء الساعة التاسعة وأضافت أنهم توجهوا لمشرف التغذية لإخباره أن الجبن فاسد، ولكنه أكد أن الجبن سليم "وإللى مش عجبه ميكولش" وعندما شعروا بحالات الإغماء والقىء توجهوا إلى الإدارة الطبية التى كانت خالية من العلاج ولا يوجد إلا طبيب واحد.

وأكد الطلاب سوء معاملة المشرفين لهم بالمدينة وان الطعام دائما وخاصة الفاكهة غير صالحة ولها رائحة كريهة واشتكوا من عدم تخصيص أماكن للشرب لهم، وأنهم ينزلون من الطابق الخامس إلى الأول للوضوء 5 مرات فى اليوم بسبب عدم وصول المياه للطابق الخامس.

وأضافت أسماء عبدالفتاح طالبة مصابة، أن لها زميله تدعى شيماء عليش عندما أصيبت بحالة أغماء نزلت إلى الإدارة الطبية للمشرفين، قالوا لها لن نطلع لها نزلوها وقام الطلبة بجر زميلتهن الخمس طوابق حتى تم نزولها شاهدوا خمس حالات غير زميلتهم وبالاستفسار عن المشكلة هدد المشرفين بسحب الكارنيهات.

وقال الطلاب إن رئيس الجامعة عندما توجه للاطمئنان عليهم اشتكوا من سوء حالة الأكل وسوء المعاملة، فأكد لهم رئيس الجامعة أن هناك 5000 طالب أكلوا الجبن، ولم يحدث لهم شىء وأنه كان يوجد جزء فاسد نتج عن سوء التخزين وقامت إدارة الجامعة بالتحفظ على الجبن الفاسد وأخذ عينات منها لتحليلها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة