أزمة جديدة بين الكوريتين بسبب تصفيات كأس العالم 2010

الثلاثاء، 12 فبراير 2008 10:21 م
أزمة جديدة بين الكوريتين بسبب تصفيات كأس العالم 2010
كتب ـ أحمد أوس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمة جديدة تهدد باشتعال فتيل الأزمات والمشاكل بين الكوريتين بسبب التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010، وذلك بسبب إعلان مسئولى كوريا الشمالية رفضهم عزف النشيد الوطنى لكوريا الجنوبية أو رفع علمها على أرضها خلال المباراة المرتقبة بين الطرفين فى بيونج يانج فى 26 مارس المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 فى جنوب أفريقيا.
وصرح نائب رئيس الاتحاد الكورى الجنوبى، شو جونج يون، الذى كشف عن عقد اجتماع بين الاتحادين فى 5 فبراير الحالى، "لم نتمكن من التفاهم مع كوريا الشمالية لكون المسؤولين فيها أوضحوا بأنهم لن يستطيعوا عزف النشيد الوطنى الكورى الجنوبى أو رفع علمها الوطنى خلال هذا اللقاء، علماً بأن المباراة لا تحمل الطابع الودى بل الرسمى، وستقام تحت رعاية الاتحاد الدولى لكرة القدم".
وأضاف جونج يون "الكوريون الشماليون يقولون إنه لم يسبق لهم فى التاريخ أن عزفوا نشيد كوريا الجنوبية أو رفعوا علمها على أرضهم".
وأكد جونج يونج أن كوريا الجنوبية لا تنوى أن تتخلى عن نشيدها الوطنى أو عن علمها، خاصة فى إطار إقامة مباراة رسمية بين البلدين، وهو يرفض بالتالى خوض المباراة تحت شعار علم ونشيد موحدين، مطالباً بإقامة المباراة فى حال الضرورة على أرض محايدة.
وتعود آخر مباراة جرت بين البلدين إلى عام 1990 عندما لعب الطرفان مباراة ودية أقيمت فى بيونج يانج فى إطار المساعى القائمة لتوحيد البلدين.
وتلعب كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية التى تضم أيضاً الأردن وتركمانستان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة